هواتف هواواي بدون اندرويد و خطة بديلة لشركة هواواي الصينية و راي أمين رغيب في الموضوع

قرار الرئيس ترابم ضد شركة هواواي و رد الشركة الصينية بأنها تملك "خطة ب"

ترامب و غوغل منع اندرويد على هواواي

قرارات ترامب و غوغل و ضد شركة هواواي هو موضوع تدوينة اليوم إحواني،متابع مدونة تقني برو المهتم بأخبار التقنية ، أهلا وسهلا بكم معن في جديد و مفيد، كيف حالكم مع رمضان ؟ اتمنى ان تكون احوالكم بخير.

الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أصدر قرارا تنفيذيا موجها للشركات الأمريكية بمنعها من التعامل مع مثيلاتها المصنعة لتقنية الاتصالات والهواتف الذكية ذات الأصول صينية، والتي تشكل خطرا على الأمن القومي على حد قوله،
جاء من بين هاته الشركات الشركة الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية و صناعة تقنية الاتصالات الجيل الخامس G5 شركة «هواوي» ، التعليمات الصادرة من الرئيس الأمركي بوضع «هواوي» ضمن اللائحة السوداء، التي أصدرتها وزارة التجارة الأميركية لحظر التعامل مع شركات أعتبرتها السلطات الامريكية مشبوهة و خطيرة على الامن الداخلي الامريكي،
بالمناسبة إن لم تكن تملك النسخة الاخيرة من الواتس اب فم بتحديثه الآن ضروري تعرف السبب من هنا آخر تحديث للواتساب .

تداعيات قرار ترامب على و نظام التشغيل الأندرويد لأجهزة هواواي .

وقالت «غوغل» إنها «ملتزمة بقرارات الإدارة الأميركية وتبحث الآثار المترتبة على قرارها».
التزمت «جوجل» بالتعليمات الرئاسية الأمريكية، و صرحت يوم الأحد الماضي أن حوالي 2.5 مليار من الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد حول العالم و تطبيقات أندرويد تعد بالملايين موجودة على غوغل بلاي سطور، حيث قامت بتزويد غالبية الهواتف الذكية بنظامها ألاندرويد الاحد المنصرم، وفي نفس الوقت حظرت «غوغل» الهواتف الحالية للشركة الصينية «هواوي» من بعض التحديثات الأخيرة لـ «أندرويد»، وأيضا أعلنت ان الهاتف الجديدة لنفس الشركة الصينية سيتم منعها من الحصول على بعض تطبيقات التي تعمل على اندرويد.

ما مصير تطبيقات جوجل وبلاي سطور على هواتف هواواي؟

حاليا تبقى الامور عادية لمستخدمي «هواوي» أي أهم سيتمكنون من استعمال متجر التطبيقات «غوغل بلاي» وكما أنهم سيستفيدون غالبية التطبيقات التي تقدمها جوجل، إلا ان التحديثات القادمة التي ستطلقها غوغل في الشهور القادمة من العام الجاري، سيتم استثناء اجهزة هواواي.ولن يكون لمستخدمي هواتف هواوي، الحق في الحصول على تطبيقات جوجل مثل الـ«gmail» و«youtube» و«goolge maps».

رد شركة هواوي على قرارات ترامب و جوجل

شركة هواوي التنين الصيني في مجال صناعة الهواتف الذكية و الرائدة ايضا في مجال تقنيات الاتصالات خاصة شبكات الجيل الخامس، باعت في الثلاثة الاشهر التي مضت من السنة الجارية حوالي تسعة و خمسون مليون هاتف ذكي، و احتلت بذلك المرتبة الثانية بعد العملاق الكوري سامسنوج.

شركة هواواي المقصودة بهذا بالمنع في بيان أصدرته طمانت مستخدمي هواتفها التي تعمل بنظام اندرويد، بأنهم هواتفهم ستسمر باستقبال تحديثات المتعلقة بالحماية الأمنية، ذلك يخص الهواتف الحالية و التي تم شحنها قصد توزيعها على زبائها الذي قدموا طلبات الحصول على هواتف هواواي الجديدة.
وصرحت في نفس البيان ان :بعد قرار «غوغل» بتعليق بعض أعمالها مع الشركة، أشارت فيه إلى أن علامة «هواوي» ساهمت في نمو نظام «أندرويد» على مستوى العالم، ونجحت في زيادة مبيعاتها بينما كان المنافسون يتراجعون.
وأفاد التنين الصيني القادم بقوة هواوي ان الشركة كانت قد وضعت في حساباتها مثل هاته التعات، ولديها الخطة B،حيث تملك نظام تشغيل خاص بهواتف هواواي حول العالم، وأنها ستلجأ إلى تفعيل تشغيل هواتفها بنظامها الخاص إذا ما زاد تقييد هواتفها و تم سحب نظام الاندرويد منها.
وصرح ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لقسم المستهلكين في «هواوي»
وقال يو: (لقد أعددنا نظام التشغيل الخاص بنا وإذا حدث أنه لم يعد بإمكاننا استخدام هذه الأنظمة فسنكون مستعدين... هذه هي «الخطة ب»، لكن بالطبع نحن نفضل العمل مع نظام أندرويد من «غوغل»).
قرار السلطات الامركية زضعت شركة هواواي في مازق، كيف سيقبل الناس على شراء هواتف لا تستطيع الوصول إلى يوتوب و غوغل بلاي؟

هذا ؤأي امين رغيب المشهور بالمحترف في موضوع ههواواي و غوغل

رد فعل الصين اتجاه قرارات ترامب 

القادم من الأيام قد يعرف رد فعل من السلطات الصينية ضد قرارت ترامب الرئيس الأمركي، و ربما ستكون موجهة للشركة الامركية آبل و التي تنافس هي أيضا على الأسواق العالمية لبيع الهاتف الذكية.
حيث أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، أن بكين "سوف تتخذ إجراءات ضد الإعلان الأميركي".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -