قم بتحديث الواتساب فورا لحماية حياتك الشخصية من التجسس تفاصيل اكثر

تعرف على لماذا عليك  تحديث واتساب فوراً ؟ 

تحديث واتساب  2019

متابعي مدونة التقني برو اهلا و سهلا بكم معنا في تدوينة اليوم، التي تعتبر مهمة لحماية بياناتكم و حياتكم الشخصية من التجسس و الإختراق، المرجو القيام بالمتطلب لكي تحافظوا على خصوصياتكم من التجسس.

القائمون على أشهر تطبيق محادثة فورية في العالم "واتساب" ،أبلغوا امس الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019 المستخدمين بضرورة تحديث تطبيق الواتساب إلى آخر إصدارله ، و في أقرب وقت ممكن، نظرا لخطورة الثغرة التي تم إكتشافها،

الواتساب الذي تمتلكه شركة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بلغ عدد مستخدميه حوالي 1.5 مليار عميل في كل أرجاء العالم، أعلن مسؤولوه انهم اكتشفوا ثغرة استطاع هاكر من استغلالها، و قاموا بتثبيت برامج خبيثة لها مهام التجسس على أجهزة ANDROID وiOS عن بعد.

,واكدت الشركة على انها علمت على إصلاح سبب المشكل، و استطاعت شركة الواتساب من سد الثغرة، في التحديث الأخير للتطبيق التي اشتغلت عليه فور علمها بالتحديث، و نصحت جميع مستخدمي الواتساب يتحديث الواتساب إلى آخر إصدار حماية لهم من التجسس و الاختراق وأمَّن التطبيق، هذا ما جاء في تقرير موقع Gizmodo الأمريكي المختص في الحماية.

وصرح الناطق الرسمي باسم الشركة المالكة للواتساب لقناة CNBC التلفزيونية:

«تناشد واتساب المستخدمين بالتحديث إلى الإصدار الأخير من التطبيق، فضلاً عن تحديث أنظمة التشغيل على هواتفهم، لحمايتها من عمليات القرصنة المحتملة، التي تستهدف المعلومات المحفوظة على تلك الهواتف».

كيف أقوم بالتحديث للإصدار الأخير للواتساب 

الامر سهل جدا : قم بفتح متجر التطبيقات بلاي سطور بالنسبة لمستخدمي هواتف الاندرويد، اوآب سطور لمستخدمي الأيفون ، في خانة البحث اكتب whatsapp

ستنتقل إلى التطبيق الرسمي للواتساب ، ستجد كما في الصورة اسفله :

تحديث whatsapp 2019

يكفي الضغط على update حتى يبدأ تطبيق الدردشة الصوتية و المرئية و الكتابية الأشهر في العالم بالتحديث لأخر نسخة .

و كما ينصح الخبراء بتفعيل خاصية التحديثات الاوتوماتكية حتى تسمح للتطبيق بالترقية إلى آخر إصدار فور طرحه من طرف الشركة الام، بصفة تلقائية و تبقى في مامن بأقصى درجة ممكنة.

ثغرة يوم الصفر للواتساب أخطر ثغرة لهذا السبب 

ثغرة واتساب أطلق عليها إسم «نقرة الصفراو يوم الصفر»، الخطير في الأمر انها لم تكتشف من قبل و لا تحتاج إلى اي إجراء من طرف صاحب الهاتف سواءا يعمل بنظام الاندرويد أو الايفون، حتى تستطيع البرمجيات الخبيثة التسلط على الهاتف و التجسس على البيانات الخاصة الموجودة عليه.

الثغرات التي سبقوا ثغرة الصفر كانت معظمها تحتاج إلى إجراء يقوم به المستخدم مثلا الضغط على رابط ملغوم او الدخول على موقع مشبوه.

بينما الثغرة الاخيرة التي تحدث مسؤولوا الواتساب عنها، هي الاخطر لانها تتسلل بدون اي أثر، و هذه الانواع من الثغرات تحتاج إلى تقنيات عالية الكفاءة، و معدات جد متطورة، هذا النوع من الثغرات يمثل كانت قد تحدثت عنها الشركة الإسرائيلية شركة NSO Group و سوقت لها في السنة المنصرمة .

ولأن تكلفته باهظة الثمن و مكلفة فلأنه موجه لفئة مستهدفة دقة و ليس الجميع مهدد بالتجسس، لهذا لا تقلق ايها لازائر الفاضل، فالتحديث من باب الإحتياط فقط.

سترنا الله و إياكم و ابعد عنا كل سوء او شر.

دمتم بخير
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -