افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية المجانية لهواتف الاندرويد 2020

الانجليزية

أفضل 10 تطبيقات مجانية ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و بسرعة 2020


أصبحت تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية من الوسائل الممتعة والمسلية والمفيدة في نفس الوقت من أجل احتراف تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و بسرعة ولاسيما أننا نقضي ساعات طويلة أمام الهاتف في تطبيقات لا منفعة منها لذلك قررنا في هذه المقالة أن نقدم لكم  أفضل 10 تطبيقات مجانية ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و بسرعة 2020.

ان قمت بتعلم اللغة الإنجليزية فأنا أضمن لك مستقبل مهني وشخصي جيد فربما قد يصادف أنك ستزور أمريكا أو بريطانيا أو حتى كندا أو ربما يمكن أن تقرر على أنك سوف تصبح فريلانسر على الأنترنت وكل هذه الأمور سوف تحتاج فيها الى تعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد واحترافي حتى تحصل على صفقات مربحة من شركات عالمية وليست عربية فقط.

قررنا أن نكتب حول هذا الموضوع : أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية وذلك بسبب الملل الذي يعانيه بعض الأشخاص من التعلم العادي والبديهي باستعمال كتب ودفاتر و أقلام ولأنه لا يمكن الاعتماد على طريقة واحدة ان اردت التقدم عن جد والوصول الى مستوى احترافي في اللغة الإنجليزية بسرعة وفي وقت قصير.

لكن مع استعمال طرق مختلفة من أجل تعلّم الإنجليزية كالكتابة على الورق وقراءة الكتب وفي نفس الوقت التعلم من التطبيقات والتعلم من مواقع مختلفة على الانترنت ومشاهدة الأفلام الإنجليزية ستتمكن من تعلمها في وقت قصير وبطرق عديدة بدون ملل وهذا سيساعدك على الاستمرار وعدم التوقف مادامت الطرق مسلية وممتعة وغير مملة.

أفضل وأشهر التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية:

1. تطبيق Duolingo:

تطبيق Duolingo هو أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية بالمجان والموجود حتى الان والأفضل في هذه القائمة بالكامل وهو متوفر لهواتف الاندرويد وهواتف IOS ، يمكن مستخدميه من تعلم العديد من لغات العالم الحية وبالأخص اللغة الإنجليزية ويقوم بترتيب المناهج على حسب رغبة المتدرب.

التطبيق سريع جداً ولا يستهلك موارد الهاتف ومعد لجميع المهارات التي يجب عليك التدرب عليها في كل لغة وهي القراءة والكتابة والاستماع، التطبيق يعتمد على الإجابة على الأسئلة وإكمال الدروس وفي نفس الوقت تطوير كلاً من مفردات وقواعد اللغة التي تقوم بالتدرب عليها، التطبيق يبدأ بالأفعال والعبارات والجمل البسيطة والشائعة ويقوم بتعريف المستخدمين على كلمات جديدة بشكل يومي.

مع تطبيق Duolingo لن تحس على أنك تتعلم او تقرأ ولكن كما لو أنك تلعب لعبة معينة ومسلية على الهاتف ولكن في الأخير ستتمكن من تعلم الكثير من الجمل والمرادفات والدروس بطريقة ممتعة وسريعة ورائعة بدون أن تشعر وقد حصل على أزيد من 100 مليون تنزيل في متجر جوجل.


2. تطبيق Memrise:

أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية بالمجان  وأكثر من 180 لغة أخرى مختلفة هو تطبيق Memrise ويبقى هو الأقوى والأفضل حتى هذه اللحظة بعد تطبيق ديولينغو، شخصيا لا أعرف لماذا يدفع الكثيرين اموالا طائلة كل شهر لمدارس خاصة لتعلم اللغة الانجليزية ويوجد هذا الكنز بين يديهم وبالمجان ويمكنهم الوصول اليه في أي وقت.

تم تصميم تطبيق Memrise بطريقة ذكية تساعدك على حفظ الكلمات الجديدة وتذكر المعلومات في اللغة الجديدة، وما يميز هذا التطبيق كون طريقة التعليم فيه ممتعة ومسلية ولا تجعلك تشعر بالملل بتاتاً ، فريق الخبراء الذي قام بتصميم هذا التطبيق فقد صمموه على شكل صور وأفكار تعمل كمحفزات للذاكرة حيث يتم إرفاق الكلمات الجديدة بالصور ليتم تعلم المفردات الجديدة بطريقة فطرية دون الحاجة لحفظ الكلمة وما يقابلها باللغة الأم.

كما أنك ستجد ألاف الدروس المجانية داخل التطبيق وهي دروس مختلفة حول مجالات مختلفة لاكتساب اللغة أولا والتعود على طريقة كتابة الكلمات والنصوص والفقرات وتعلم كل ما يتعلق باللغة الإنجليزية من صرف ونحو ومفردات ونطق.


3. تطبيق busuu:

تطبيق busuu هو أفضل تطبيق لتعلم اللغات بعد تطبيق ديولينغو الشهير وبالأخص تعلم اللغة الإنجليزية باحترافية وبسهولة وبشكل ممتع. لن تجد فقط في التطبيق اللغة الإنجليزية بل ستجد المزيد من الدروس حول لغات أخرى كالالمانية والفرنسية والتركية والروسية والصينينة....

يمكنك Busuu من التمرن على الكتابة، والقراءة والإنصات إلى المرادفات الانجليزية. التشكيلة الواسعة من الإمتحانات هي كتابية، لكن البعض منها يمكنك من الإستماع لإنجاز التمرين المطلوب بشكل صحيح.

 ويعتبر Busuu من بين افضل التطبيقات الممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية او أي لغة أخرى الى حدود الساعة، من خلال واجهة بسيطة وسهلة الإستعمال، إضافة إلى الكثير من المحتوى التعليمي.


4. Hello English:


تطبيق Hello English هو واحد من التطبيقات الشهيرة والمميزة لتعلم اللغة الإنجليزية على هاتفك بالمجان حيث يحتوي هذا التطبيق على أزيد من 437 درسا مختلفا في اللغة الإنجليزية ويجب ان تبدأ هذه الدروس من البداية بالتسلسل حتى تصل الى اخر درس.

بعد إتمام كل درس من الدروس الموجودة في التطبيق عليك أداء واجب والاجابة عنه بشكل صحيح حتى تتمكن من الانتقال الى المرحلة التالية.

كما يمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق التحدث مع معلمين متخصصين في اللغة الإنجليزية، لسؤالهم على ما يقف أمامك في مراحل التعلم ويتم الاجابة عليك في نفس توقيت إرسال الرسالة.

بالإضافة الى وجود قاموس داخل التطبيق يحتوي على أزيد من 10000 كلمة مع ترجمتها والكثير ويعد هذا التطبيق من بين أقوى وافضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا.


5. تطبيق Rosetta Stone:


Rosetta Stone هو أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية وأزيد من 26 لغة أخرى بطرق ممتعة وتفاعلية وبالمجان  على هاتفك من خلال التفاعل مع الصور والمرادفات والاجابة عن الأسئلة. ولن تحس على أنك تتعلم لغة جديدة لكن مع مرور الوقت ستجد نفسك اكتسبت الكثير من العبارات والمرادفات والدروس.



6. تطبيق ZAmerican English:


قام بتصميم هذا التطبيق ابراهيم عادل صاحب قناة ZAmerican English المشهورة على يوتيوب لتقديم دروس تعلم اللغة الإنجليزية وهو تطبيق يحتوي على ألاف الدروس بشكل مرتب وتسلسلي لأهم قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات والصرف والنحو والذي حصل على تقييمات عالية جدا من طرف مستعملي التطبيق وهو أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية بدون انترنت على الهاتف.


7. تطبيق Babbel:

تطبيق Babbel هو تطبيق أخر من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة ويحتوي على ألاف الدروس والمرادفات والعبارات الإنجليزية التي يمكنك تعلمها بشكل ممتع وبسهولة وحقا هو من أحسن البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية التي يمكنك الاعتماد عليها لتحسين مستواك في الإنجليزية.


8. تطبيق Hello Talk:


يوفر Hello Talk  أكثر من 100 لغة حول العالم، وعند تحديد اللغة التي يريدها المستخدم بشكل فوري يبدأ برنامجه في الاتصال مع ناطقين بتلك اللغة لتبادل المهارات فيما بينهم. وفضلا عن مزايا التواصل المباشرة وتبادل المهارات، يوفر التطبيق قائمة من الكلمات المفضلة وأداة تصحيح قواعد اللغة كتابة ونطقا ليتمكن المستخدم من التحدث باللغة المطلوبة بشكل طبيعي. ويعد تطبيق  Hello Talk أشهر تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية واللغات بشكل عام في العالم.


9. تطبيق Drops:


تطبيق اخر من بين تطبيقات تعلم الإنجليزية بسرعة وبشكل ممتع وبالمجان هو تطبيق Drops بالإضافة الى ازيد من 25 لغة أخرى مع نفس مميزات التطبيقات الأخرى.


10. تطبيق Andy- English Speaking Bot:

تطبيق Andy- English Speaking Bot هو تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة مسلية وفعّالة في نفس الوقت  يوجد بداخله روبوت يتفاعل معك ويجيبك ويتحدث معك بشكل مسلي وفي نفس الوقت تتمكن من اكتساب الكثير من العبارات والمفردات في وقت قصير وبسرعة  وهو يبقى أيضا من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية للهاتف.


كانت هذه هي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الممتعة والمسلية والفعالة في نفس الوقت لكنها تبقى غير كافية لاحتراف اللغة بشكل جيد بدون ممارسة اللغة وتحدثها مع اشخاص حقيقين حول العالم وقراءة كتب أخرى بشكل كبير. وفي حالة كنت تبحث عن موارد أكثر لتعلم اللغة الإنجليزية يمكنك أيضا قراءة هذا الدليل حول: أفضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية أونلاين
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -