أكثر 5 لغات برمجة طلباً بعام 2020

أكثر 5 لغات برمجة طلباً بعام 2020

أكثر لغات البرمجة طلباً

البرمجة في وقتنا الحالي تعد من اكثر الوظائف طلبا في مواقع العمل الحر . حيث يدفع سنوياً المليارات الي المطورين و المبرمجين . وتدفع الدول المتقدمة مبالغ طائلة في تعليم البرمجة الي الطلاب . ذالك يؤكد لنا مدي أهمية البرمجة كمهارة شخصية ومدي الذي سوف تحدثة مستقبلا . حتي صرحت الحكومة البريطانية أنها مستقبلا سوف توظف خمسة مليون مبرمج من جميع دول العالم في بلدها - الأمر الذي جعل بعض الدول للأهتمام بمجال البرمجة هو تأكيد العديد من الصحف والمواقع مثل CNN و Shift Pixy أن البرمجة ستكون اول وظيفة مطلوبة مستقبلا . لذالك فكر الكثيرفي تعلم البرمجة . فالحقيقة أن الأنترنت وفر العديد من الواقع و الفيديوهات للتعلم - لذالك ينقسك معرفة ما نوع الكود الذي ستتعلمة . فحضرنا لكم اليوم قائمة بأكثر اللغات البرمجية طلباً قي المواقع لعام 2020.

1-JAVA-جافا

تعد لغة الجافا من أقدم لغات البرمجة أصداراً حيث أبتكرها مطور البرمجيات المشهور الهولندي جيمس غوسلينج بعام 1992 .غالبا ما  يتم تطوير تقنيات الذكاء الأصطناعي او التطبيقات الذكية بهذة اللغة وتعد من أشهر التطبيقات التي تستعمل هذة اللغة البرمجية هي ( تيك توك و واتس اب  و مساعد جوجل الذكي والعديد من الألعاب مثل فري فاير) .تعد الجافا من اكثر اللغات البرمجية صعوبتاً فالتعلم ولكن سهلة فالكتابة .تم تطوير وتحديث الجافا من قبل شركة أوركال و مختبر صن ميكروسيستمز .وتعد لغة الجافا اكثر لغة طلبا بعالم البرمجة .

2-Python-بايثون

لغة البايثون من اللغات المتقدمة من البرمجة - حيث عدد المشاريع التي يمكنك تطويرها كثيرة جدا ! -تتميز البايثون بسهولة القرائة    بسبب عدم الأحتياج لوضع عدة اكواد بسطر واحد . من اشهر أستخدامات البايثون هي تصميم الواجهات الرسومية للمواقع و التطبيقات . نشأت البايثون   بمركز للعلوم والحاسبات (مركز CWI) بأمستردام هولندا من تطوير المبرمج جايدو فٌان روسم وتم الأعلان عليها بعام 1991 بمؤتمر تقني بأمريكا . من أشهرانواع البايثون في المواقع هي مكتبة Requests التي تعمل علي الحصول علي عناوين الموقع و دخولة . وشهدت البايثون نمواً بنسبة 24% لعام في النصف الأخير لعام 2019 .

3-Java Script-جافا سكريبت 

جافا سكريبت المشتاقة من لغة CSS و Html لتصميم مواقع الويب تعد من أبسط اللغات في الكتابة رغم الطلب الشديد عليها . بدأت الجافا سكريبت بعام 1990 وكانت موجهة بشكل أساسي الي المبتدئين . في العديد من الأعوام كانت الجافا لغة مجهولة ولكن في عام 2008 بعد ظهور مكتبة Jquery أشتهرت الجافا سكريبت وأصبحت من أكثر اللغات تعلماً . تعد الجافا سكريبت مخصصة لتطوير المواقع والقوائم الخاصة بها و الألعاب والبرامج وتتميز بسرعة التحديث والأتصال لذالك تعتمد مواقع أنشاء المدونات علي هذة اللغة . المطور الحالي للغة الجافا سكريبت هي شركة Mozilla التي برمجت متصفح Fire Fox الشهير .

4-C++ - ++سي 

السي ++ تعد أقدم لغة برمجية تم تطويرها حيث تم تطويرها علي يد الكمبيوتر الدنماركي Bjarne Stroustrup بعام 1979 .
صمدت هذة اللغة البرمجية طوال هذة الفترة ضد الكثير من التحديات - لغة السي++ اكثر لغة أستخداماً في الألعاب الجماعية  و تعريفات الأجهزة و التطبيقات المستندة علي مواقع الويب  . فبسبب تعدد أستخدمتها نمت شعبية اللغة بنسبة تصل الي 17% في الربع الأول لعام 2020 . يتم تطويرها وتمويلها من العديد من الشركات اكثرهم شركة مايكروسوفت بالتعاون مع انتل و أوريكل .

5-PHP - بي اتش بي 

 بي أتش بي  اللغة الوحيدة التي تستخدم في تطوير المواقع علي الخوادم ( السيرفرات ) تم أطلقها بعام 1995 وهي لغة برمجية مفتوحة المصدر تم أصدرها متأسرتاً بلغات : سي ++ و بيرل و جافا . تم تصميمها علي يد الدنماركي راسموس لريدروف بالعمل مع أندي جيتماز . لغة البي أتش بي تعد من أقل اللغات تحديثاً فالأصدارات فتتراوح فترة أصدار تحديث جديد للغة ما بين 4 الي 10 أعوام !. تضخمت نسبة المتعلمين للغة الي 10.2% بعام 2018 بأحصائية من موقع The verge . من أستخدمات اللغة الأخري هي تصميم تطبيقات وواجهات رسومية ولكن ليس بكفائة باقي اللغات المختصة بهذا المجال . 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -