أفضل ٥ محاكيات مجانية

أفضل ٥ محاكيات مجانية

أفضل ٥ محاكيات مجانية


ازدادت حاجتنا لاستخدام محاكيات مجانية كثيراً في هذه الأيام، و ذلك بسبب رغبتنا المتزايدة في الإستمتاع بمختلف أنواع التطبيقات قدر الإمكان، و جاءت المحاكيات المجانية لكي تمكننا من استخدام ألعاب و تطبيقات الموبايل كلها على الكمبيوتر لدينا الذي يعمل بنظام ويندوز

تخيل أنه بمجرد تحميلك لأحد المحاكيات المجانية يمكنك أن تقوم بتحميل كل ألعاب و تطبيقات متجر غوغل بلاي على الكومبيوتر و الإستمتاع بها دون حدود. 

و تم إصدار عدة أنواع من المحاكيات المختلفة، و سنتعرف في هذا المقال على قائمة بأفضل خمسة محاكيات مجانية نستطيع تحميلها بسهولة و الإستفادة منها دون أن نضطر للقيام بأي عملية دفع. 

أفضل ٥ محاكيات مجانية:

محاكي بلو ستاكس أو bluestacks:

يعتبر هذا المحاكي واحد من أفضل الأنواع التي تمت برمجتها و إصدارها بطريقة صحيحة، فهو الهيار الأول و المناسب لك إذا كنت ترغب بلعب ألعاب الأندرويد على جهازك المحمول أو الكومبيوتر المكتبي العادي، و ليس عليك القلق مهما كان نوع نظام التشغيل سواء كان ويندوز أو إذا كان ماك فيمكنك تحميل المحاكي بسهولة و العمل عليه بكل سلاسة، و لكن هناك مشكلة واحدة أن حجم هذا المحاكي كبير نوعاً ما، كما أن برمجته ثقيلة و هذا يعني أنه يستهلك الكثير من ذاكرة و أداء المعالج لديك، فلا تقم بتحميله و استخدامه إذا كان جهازك قديماً و نظامه قديم. 

محاكي Memu:

يعتبر هذا المحاكي المجاني بديل جيد لمحاكي بلو ستاكس السابق، و ذلك لأنه لا يستهلك حجماً كبيراً و لا يستهلك جهداً كبيراً من عمل المعالج الخاص بالكمبيوتر، و بالتالي يمكن القول أنه تم حل مشكلتك في حال كان جهازك الكومبيوتر قديماً، و يعتبر هذا المحاكي ممتاز جداً إذا أردت ان تقوم بتشغيل أكثر من جهاز مع بعضها، و بالتالي يمكنك العمل على عدة أجهزة في وقت واحد. 

شاهد أيضاً: تحميل لعبة هجوم العمالقة بحجم صغير للايفون والاندرويد برابط مباشر من ميديا فاير

محاكي Nox app player:

يعتبر هذا المحاكي من النوع الممتاز، كما أن نظامه سهل و يمكنك فهمه و استخدامه بشكل صحيح بسهولة، كما يعتبر هذا المحاكي أقرب إلى محاكي Memu منه إلى محاكي bluestacks، حيث أنه لا يستخدم ذاكرة عشوائية Ram بشكل كبير، و لا يضغط على المعالج، بالتالي يمكنك العمل عليه مهما كان نوع جهازك المحمول، كما يمكنك أن تفتح فيه عدة أجهزة فهو يدعم ميزة الإستخدام المتعدد مثل محاكي Memu، لذلك أنصحك باستخدامه إذا لم يكن محاكي Memu متوفراً، و إذا كان جهازك من النمط القديم و لا يدعم محاكي Bluestacks بشكل جيد. 

محاكي Andyroid:

يعتبر هذا المحاكي مميز و فريد نوعاً ما، فبالإضافة إلى إمكانية تشغيل التطبيقات المختصة بالأندرويد عليه بسهولة يمكنك أيضاً استخدام جهازك كطريقة للتحكم باللعبة، و يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيقات عن طريقه بسهولة على سطح المكتب، و مما يجعله فريد أيضاً أنه يدعم ميزة ARM، كما أنه يدعم استخدام كاميرا و مايكروفون، و يمكن استخدام النمط المدمج منهما، كما أنه يمكن تشغيله على أجهزة ويندوز و كذلك يمكن تشغيله إذا كان نظام جهازك ماك، أنصحك بتحميله لتحظى بتجربة فريدة باستخدام محاكي من نوع جديد. 

محاكي Genymotion:

يعتبر هذا المحاكي من النمط المتقدم جداً فهو يمتلك برمجة حديثة و يلائم أغلب أجهزة الكومبيوتر بتصميم أنيق و سهل الإستخدام، يقدم العديد من الميزات المتطورة و التي لا يقدمها أي محاكي غيره، و يعتبر بديل حقيقي لمحاكي Bluestacks، بل يتفوق عليه أيضاً بسرعة الأداء و نمط الميزات التي يقدمها. 

قد يمكنك: شرح تحميل وتثبيت لعبة pro evolution soccer 2006 - PES 6 للكمبيوتر

فوائد استعمال المحاكيات المجانية:

تعتبر المحاكيات المجانية من أهم الاختراعات التي وفرت علينا الكثير من الجهد عندما نرغب بلعب لعبة ما، و لا يتوقف الأمر عند الألعاب فقط بل يمكنك تحميل أي تطبيق من تطبيقات الجوال و الاستمتاع بها على جهازك الكومبيوتر.

 و عندما تلعب الألعاب فيمكنك استخدام قبضات اللعب المختلفة و وصلها على جهازك الكومبيوتر عبر المحاكي، حيث أن أغلب المحاكيات تدعم هذه الميزة، بالتالي تحصل على متعة في اللعب و حماس كبير، و ليس هذا فقط بل يمكنك تحميل كل ملفات ال APK .

كما يمكنك تنزيلها بسهولة على جهازك الكومبيوتر و تشغيلها عبر المحاكي، و تعتبر هذه الميزة ممتازة لأن ملفان ال apk سهلة التحميل و التثبيت و متوفرة بكثرة و سهولة، و كل هذه الميزات يمكنك الحصول عليها دون أن تضطر لأية عمليات دفع. 

يجب عليك قبل أن تقرر نوع المحاكي أن تفحص جهازك الكومبيوتر جيداً و أن تقرر ما هي إمكانياته و ذلك لكي تختار المحاكي الذي لن يضر جهازك و لن يسبب ضغطاً إضافياً عليها.

لأن عدم اختيار المحاكي بشكل صحيح يؤدي إلى بطء في عمل الكومبيوتر و يؤذي المعالج كثيراً، و بالتالي قد تضطر إلى عمل إعادة برمجة لتصحيح الأخطاء التي حدثت بسبب المحاكي، أو قد يتعطل جهازك و لا يمكن تصليحه و تضطر إلى تبديل المعالج مثلاً، و هذا سيكلفك أعباء مادية إضافية أنت في غنىً عنها. 


تعليقات