طريقة حل مشكلة في تدوير شاشة الهاتف للاندرويد

 طريقة حل مشكلة في تدوير شاشة الهاتف للاندرويد 


طريقة حل مشكلة في تدوير شاشة الهاتف للاندرويد


ان كنت تواجه مشكلة في تدوير شاشة هاتف الأندرويد الخاص بك و حاولت مرارا و تكرارا ان تقوم بحل المشكلة دون جدوى كما ان البرامج التي تقوم بتحميلها لتدوير الشاشة الرئيسية للأندرويد اما لا تعمل منذ البداية او تتعطل بعد فترة من استخدامها او حتى هذا النوع من البرامج قد يتطلب منك مساحة كبيرة على هاتفك ما يؤدي لتعطل الهاتف و بطئه احيانا خاصة و ان كنت من محبي الألعاب الإلكترونية او من محبي مشاهدة الأفلام و الأسوأ انه من الممكن ان تكون هذه البرامج محملة بفيروسات تعطل نظام هاتفك .


سيوضح لك هذا المقال الذي نقدمه لك حصريا من مدونتنا تيكنو برو Techno pro  كيفية إلغاء قفل اتجاه الشاشة على نظام أندرويد لتتمكن من التنقل بين الوضع العمودي والأفقي عن طريق تدوير الجهاز بدون مشاكل انشاء الله و من الممكن أيضًا تغيير اتجاه الشاشة الرئيسية للجهاز على إصدارات أندرويد الحديثة او القديمة فهذا لا يشكل فرقا على الإطلاق 


اليوم نقدم لك طرقا بسيطة و سهلة للغاية لتقوم بتدوير شاشة الأنرويد الرئيسة دون الحاجة للإستعانة بالبرامج اذ نقدم لكم  طريقة تدوير الشاشة الرئيسية وتفعيل landscape mode  بدون برامج للأندرويد


نبذة مختصرة عن نظام الأندرويد الأكثر شهرة في العالم


طريقة حل مشكلة في تدوير شاشة الهاتف للاندرويد


أندرويد (بالإنجليزية: Android)‏ نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل. تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص. 


قد يعجبك : تحميل لعبة Train Simulator للكمبيوتر نسخة تجريبية برابط مباشر


وطورت شركة جوجل الأجهزة التي تعمل باللمس وكذلك أجهزة أندرويد تي في لأجهزة التلفزيون وأندرويد أوتو للسيارات، وأندرويد وير لساعات اليد. حيث طور كلٌ مع واجهة مستخدم خاصة. وتستخدم أنواع من أنظمة أندرويد أيضا على أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

 

طرق تدوير الشاشة الرئيسية وتفعيل landscape mode  بدون برامج


الطريقة 1


على نظام أندرويد الخاص بك نتقل لقائمة الإعدادات عن طريق فتح ايقونة الإعدادات/setting/paramètre خيارات الوصول Accessibility ، يظهر هذا الخيار أسفل صفحة الإعدادات عادة لكن ان لم تجده في اخر الصفحة قم بالبحث عنه داخل الإعدادات اذ انه لمن المحتم ان تجده ، بعد ذلك قم بالتوجه التلقائي الى هذا الخيار و اضغط على "تدوير الشاشة تلقائيًا" او "Rotation Auto" 


ملاحظة


في اصدارات الأندرويد القديمة نوعا ما يظهر المفتاح المشار اليه في الأعلى بلون رمادي أسفل القائمة ويؤدي النقر عليه إلى تحوله للون الأزرق . يؤدي ذلك إلى التمكن من تغيير اتجاه الشاشة عن طريق تدوير الهاتف.


 اما في اصدارات الأندرويد الحديثة يمكنك تخطي هذه الخطوات بالنقر على الإعدادات و عند التوجه لصفحة الإعدادات قم بالنقر على كلمة "بحث"تجدونه اعلى قائمة الإعدادات و قم بالبحش عن Rotation auto في حال كنت تستعمل هاتفك باللغة الفرنسية اما في حالة ما كان هاتفك باللغة العربية بإمكانك البحث عن "التدوير التلقائي" و ستظهر لك الأيفونة بدون تعقيدات و بشكل مباشر انشاء الله و قم بتفعيلها و ستتمكن من تدوير الهاتف تلقائيا بإذن الله بدون صعوبة

 

للإشارة:يظهر الزر على شكل صندوق تحديد على بعض أجهزة أندرويد ، لن تتمكن من تغيير اتجاه الشاشة الرئيسية على معظم إصدارات أندرويد، ولا تسمح بعض التطبيقات بتغيير اتجاه الشاشة حتى عند تفعيل خيار التدوير التلقائي ، لن تتمكن من تغيير اتجاه الشاشة الرئيسية على معظم إصدارات أندرويد، ويمكنك في هذه الحالة فتح تطبيق (متصفح الملفات مثلًا) ثم تدوير الشاشة.


طريقة 2 لأصحتب هواتف كالاكسي 

 

اسحب الجزء العلوي من الشاشة سيؤدي ذلك إلى ظهور لوحة إشعارات ، حرّك إصبعك نحو الأسفل مرة أخرى لفتح لوحة الإشعارات. سيؤدي ذلك إلى فتح لوحة الإشعارات وعرض إعدادات سريعة إضافية من ضمنها (الوايفاي/النت...الوضع الصامت/وضع الطيران و غيرها.. انقر على خيار التدوير التلقائي . 


طريقة حل مشكلة في تدوير شاشة الهاتف للاندرويد


انقر على أيقونة التدوير التلقائي التي تكون على شكل شاشة هاتف مائلة وأسهم معقوفة على الجانبين للتبديل بين وضعي فتح وقفل اتجاه الشاشة ، يعني ظهور الأيقونة بلون أزرق أن خاصية التدوير التلقائي مفعلة مما يعني بالتبعية إمكانية تحريك الهاتف بحرية بين الوضعين الأفقي والعمودي، ويعني ظهور الأيقونة باللون الرمادي أن خاصية التدوير التلقائي معطلة وأن اتجاه الشاشة سيبقى ثابتًا على الوضع الحالي.

 

أدِر الهاتف لتغيير اتجاه الشاشة. في حالة تفعيل خاصية التدوير التلقائي، ستعرض شاشة هاتف سامسونج جالاكسي باتجاه عمودي عند الإمساك بالجهاز في الوضع العمودي وستتحول إلى الوضع الأفقي عند إمالة الجهاز للوضع الأفقي ، لن تتمكن من تغيير اتجاه الشاشة الرئيسية على معظم إصدارات أندرويد، ويمكنك في هذه الحالة فتح تطبيق (متصفح الملفات مثلًا) ثم تدوير الشاشة.

 

ملاحظة


ان لم تعمل معك هاتين الطريقيتين و لم تجديا نفعا مع هاتفك ما عليك عزيزي القارئ سوى ان تقوم بإعادة تشغيل هاتفك او من خلال اطفاء الهاتف و الإنتظار بضع دقائق (لا تتعدى سوى دقيقتين على الأكثر)ثم تقوم بإعادة تشغيل الهاتف و المحاولة مرة اخرى و ستعمل الخاصية انشاء الله و بهذا نكون قد وصلنا لختام المقال نلقاكم في مقال آخر بموضوع جديد انشاء الله


قد يعجبك : تحميل لعبة Tom And Jerry للاندرويد مجانا برابط مباشر

و إلى هنا أصدقائي قد وصلنا لنهاية شرحنا و أتمنى أن قد وفقت في تقديم لكم جميع المعلومات الخاصة بالعبة و كذالك أحمد الله على توصيل لكم فكرة في موضوع مختصر جييد خل من الأخطاء و كان معكم المدون محمد بوكرى و هذه هي لعبتنا اليوم و للمزيد من المعلومات ستجذونها في الموقع Techno Pro و أسعد الله أوقاتكم و إلى للقاء

لا تجعل صلاتك متأخرة بسبب هذه الألعاب !

تعليقات