افضل برنامج تصميم موشن جرافيك للاندرويد

 افضل برنامج تصميم موشن جرافيك للاندرويد

افضل برنامج تصميم موشن جرافيك للاندرويد


باتت التكنولوجيا والهواتف الذكية هي السمة المسيطرة على عصرنا الحالي وذلك لدخولهم في مجالات عدة ولعل أبرزها مجال الجرافيك والتصاميم والبرمجة لذلك نجد ارتفاع ملحوظ في نسب البحث حول افضل برنامج تصميم موشن جرافيك للاندرويد

من أجل الاستفادة بما يحتويه من مزايا هائلة والتمكن من تحسين جودة وإنتاجية العمل.

والجدير بالذكر أن برنامج SketchBook حاز على لقب افضل برنامج تصميم موشن جرافيك للاندرويد وذلك لما يتمتع به من مزايا وخصائص غير مسبوقة في غيره من برامج الجرافيك الأُخرى.


نبذة عن برنامج SketchBook


يُعد من أروع البرامج التي يطرأ عليها تحديثات عدة منذ لحظة إطلاقه في عام 2011، ويُعد النسخة التي تم تطويرها من برنامج الرسام ولكنها تفوقت عليه من حيث الخصائص، إضافة على عدم اقتصاره على أجهزة الكمبيوتر فحسب بل يتناسب مع جميع أنظمة الهواتف المحمولة سواء الأندرويد أو الآيفون بمختلف فئاتها.

يأتي التطبيق على هيئة مفكرة ويتيح الفرصة أمام الكثير من المبدعين إلى الإبداع وتجسيد رسومات أكثر واقعية على هواتفهم المحمولة بجانب التمكن من تدوين أي ملاحظات يومية للرجوع إليها في وقت لاحق.


شرح برنامج SketchBook


برنامج سكتش بوك من برامج الجرافيك التي يهواها العديد من الفئات ويناسب جميع الأعمار فبعضهم يستخدمه لمجرد اشباع هواية الرسم والبعض الآخر يعتمد عليه في التصاميم والجرافيك الخاص بعمله، وذلك من أجل اتساع أفق البرنامج وتمتعه بخصائص عدة ومنها:

1.أدوات متعددة

يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات سواء الأقلام أو الألوان أو الخطوط مما يتيح الفرصة أمام المستخدم لاختيار النمط الذي يتماشى مع ميوله وهوايته ومن ثم يتمكن من تطوير تلك الأدوات بما يلبي احتياجاته ليصل تصميمه إلى النحو المرغوب به.

2.تباين الألوان

بفضل الكم الهائل من الألوان المتعددة التي توجد بداخل البرنامج يتمكن المستخدم من الوصول إلى اللون المطلوب من خلال تجربة أكثر من لون بتباين مختلف كما يتمكن من حفظ مجموعة من الألوان واسترجاعها مرة أُخرى.

3.واجهة بسيطة

تتسم الواجهة الخارجية للبرنامج بالبساطة والسهولة وهذا ما جعله يخطف قلوب الكثيرين فهو لا يتطلب فني متخصص لاستخدامه بل يتسنى لأي مستخدم الرسم والتحسن بصورة تدريجية لحين الوصول إلى أفضل المستويات من خلال ما به من أشكال هندسية وخطوط متنوعة وأدوات عديدة.

تطبيق SketchBook

يُعد برنامج SketchBookهو افضل برامج تصميم الموشن جرافيك للاندرويد فبمجرد تحميله من خلال التأشير على الرابط المباشر المذكور في اسفل هده التدوينة سوف تجد أمامك واجهة التطبيق التي تتسم بمدى سهولتها وبالتأشير على أداة symmetry يتاح أمامك الفرصة لعمل تباين لما تحتاج إليه من ألوان وتطبيقه على الصورة لحين الوصول إلى الألوان المرغوبة.

بجانب الأداة الخاصة بالتباين سوف تجد مجموعة من الأدوات ومنها أقلام متعددة الأشكال وممحاة كي يتسنى لك اختيار الخط الذي يلائم ما يدور في بالك من تصميم مما يوسع أمامك أُفق الإبداع، ولم تقتصر الأدوات في البرنامج إلى هذا الحد بل تمتد لتشمل العديد من الأشكال الهندسية والعديد من الألوان بدرجات وتدرجات لا نهاية لها إضافة إلى أدوات الكتابة  وغيرها.


مميزات تطبيق تصميم موشن جرافيك Sketchbook  للاندرويد


يندرج برنامج سكتش بوك من ضمن أفضل البرامج المتوفرة في متاجر البرامج الإلكترونية وذلك لكونه من أسهل البرامج التي يمكن استخدامها في ذلك المجال، إضافة إلى أن الكثير من المستخدمين قد أشادوا بما به من خصائص تيسر التصاميم والجرافيك ومن أبرز ما يتسم به من مزايا ما يلي:

  • يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات مما يتيح الفرصة أمام المستخدم لرسوم العديد من الرسومات المتحركة باحترافية عالية.
  • يضُم قرابة 100 فرشاة وأداة تُمكن المستخدم من الإبداع في التصميم والجرافيك.
  • أبرز ما يُميز البرنامج أنه ذو واجهة بسيطة جدًا مما يُيسر على المستخدم الوصول إلى أي أداة يحتاج إليها من دون مُجابهة عقبات أثناء الاستخدام.
  • يتمكن المستخدم من الاستفادة من أداة استيراد الصور في الدمج بين العديد من الصور والرسومات مما يوفر كثير من الوقت والجهد الذي كان يُهدر سابقًا مع العديد من البرامج الأخرى.
  • يحتوي على خاصية تخصيص عدد كبير من الألوان المُستخدمة في الرسمة والتمكن من استرجاعها وحفظها بمنتهى السهولة واليسر وقت الحاجة إليها.


عيوب تطبيق تصميم موشن جرافيك Sketchbook  للاندرويد

على الرغم من أن برنامج SketchBook هو الأفضل على الإطلاق وتصدر أعلى نسب تحميل من المتاجر الإلكترونية إلا أنه لا يخلو تمامًا من العيوب ولكن حين النظر إليها نجدها عيوب طفيفة للغاية وتتمثل تلك العيوب فيما يلي:

  • يحتاج هواتف حديثة نسبيًا وذلك لكونه لا يعمل بكفاءة في الإصدارات القديمة.

شرح تطبيق sketchbook بالفيديو بالكامل



لتحميل تطبيق Sketchbook من متجر جووجل بلاي اضغط هنا


قد يعجبك ; طريقة تصميم العاب تلالتية الابعاد 3D من هاتفك والاستمتاع بها


الى هنا اصدقائك نكون قد وصلنا الى نهاية تدوينتنا لهدا اليوم فاتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم وان اكون قد وفقت في تقديم لكم جميع المعلومات المتعلقة بهدا التطبيق الرائع, ولاتنسى ان اعجبك الموضوع ان تقوم بدعمي بمشاركته مع اصدقائك او في مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا لك 

mohamed
mohamed
تعليقات