القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحسن من أداء هاتفك الاندرويد عن طريق رفع سرعة المعالج الى اقصى درجاته

تستمر هواتف Android الجديدة في الظهور في السوق كل عام مما يجعل الهواتف القديمة تصبح نوعا ما متجاوزة. بالإضافة إلى أن تغيير الهاتف من واحد قديم الى هاتف اَخر جديد يمثل مشكلة لدى الكثيرين، في حالة بدأ الهاتف القديم الذي تستخدمه في التباطؤ، فليس من المستغرب أنك قد ترغب في الاستفادة منه بشكل أكبر أو حتى عدم استبداله، وهنا في هذه الحالة قد تفكر في كيفية تحسين اداءه بشكل اكبر ليستمر معك لمدة أطول بدل شراء واحد جديد. 

رفع سرعة المعالج

تعد ذاكرة الوصول العشوائية والمعالجات القديمة وتقنيات التخزين القديمة من العوامل التي تبطئ هواتف ال Android بعد مدة من العمل, اضف الى ذلك الفيروسات والبرامج الضارة للهاتف. مع الأخذ بعين الاعتبار لجميع هذه العوامل، فإن السرعة المحدودة لوحدة المعالجة المركزية (CPU) هي السبب الرئيسي لعدم أداء أجهزة Android إلى أقصى حد. 

لذلك في هذا الموضوع الجديد سنحاول شرح كيف يمكنك تسريع وتحسين كفاءة هاتفك الاندرويد من خلال تحسين سرعة المعالج لكونه القلب النابض للهاتف وهو من يتحكم في كل ما يحدث داخل الهاتف وعندما تكون سرعة المعالج أكبر سيكون أداء الهاتف القديم أو حتى ان كان جديدا افضل. 

على سبيل المثال ان كان معالج هاتفك يعمل بسرعة 1.8 جيغاهرتز فيمكنك ان تقوم بتشغيله بسرعات اكبر لأنه ليست هذه هي السرعة النهائية للمعالج بل الشركات لا تستخدم افتراضيا كامل سرعة المعالجات في الهواتف. ذلك من أجل التقليل من استهلاك بطارية الهاتف وتقليل سخونة الهاتف أيضا. وفي مقابل ذلك هناك إمكانية خفض سرعة هاتفك الاندرويد وذلك من خلال خفض سرعة المعالج. 


لكن في حالة قررت رفع سرعة المعالج (CPU) في هاتفك فستظهر بعض العيوب غير المتوقعة كارتفاع في درجة حرارة الهاتف بشكل كبير وملحوظ وارتفاع استهلاك البطارية بسرعة. وهناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في رفع سرعة معالج هاتفك الاندرويد لكنها تحتاج الى "روت" وهذا سيلغي ضمان هاتفك الاندرويد. 

حسنا كل هذه المعلومات هي معلومات مفيدة وجيدة ووجب علينا معرفتها قبل البدا في التعرف على طريقة تحسين أداء هواتف الاندرويد لتجنب المشاكل ادن مادا سنحتاج من اجل تحسين أداء الهاتف وبكل اختصار وبدون إضافات ؟ 



- هاتف اندرويد لديه صلاحيات الوصول الى ملفات الجدر (root).

- أن تكون بطارية الهاتف مشحونة بالكامل. 

- أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك في الهاتف حتى تتفادى فقدانها في حالة حدوث أي خطا. 

الخطوات التي يجب اتباعها للرفع من سرعة هاتفك الاندرويد: 


1. قم بعمل روت لهاتفك. 


3. بعد تثبيت SetCPU ، يجب عليك السماح للتطبيق بفحص السرعات المتاحة للمعالج. 

4. بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ستقوم بإنشاء ملفات تعريف حتى تتمكن من تعيين الشروط والأحكام عندما يجب أن يقوم SetCPU برفع تردد التشغيل أو زيادة سرعة المعالج. 

5. أخذ شحن البطارية كمثال لملف تعريف ، يمكنك إنشاء ملف تعريف يزيد من سرعة جهازك أثناء شحنه. يمكن أن يكون لديك أولويات مختلفة وفقًا لتفضيلاتك لكل ملف شخصي تم إنشاؤه. 

هذه بعض التطبيقات الأخرى لزيادة سرعة هاتفك الاندرويد عن طريق رفع سرعة المعالج: 


Kernel Adiutor هو أحد تطبيقات رفع سرعة المعالج لهواتف الاندرويد Android الأعلى تقييمًا والمتوفر على متجر Play. يمكنك استخدام Kernel Adiutor لتعديل ومراقبة عدة أشياء مثل تردد (سرعة) وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية وما إلى ذلك. 


Faux kernel هو تطبيق آخر يمكنك استخدامه لرفع سرعة المعالج في هاتفك. يسمح التطبيق للمستخدمين بالتحكم في وحدة المعالجة المركزية (CPU)، ويسمح للمستخدمين بالتحكم في ترددات وحدة المعالجة المركزية Min / Max كما أنه يعرض ترددات CPU للهاتف في الوقت الحقيقي. 


على غرار Kernel Adiutor ، يمكن لـ Performance Tweaker بسهولة تعديل سرعة وحدة المعالجة المركزية ، و CPY Hotplug ، وتردد GPU ، إلخ... من اجل رفع سرعة المعالج وبالتالي تحسين أداء الهاتف وسرعته. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع