شراء حاسوب محمول مستعمل (نصائح وتوجيهات مهمة)

هناك الكثير من الأشخاص يفكرون في شراء حاسوب محمول مستعمل ولكنهم يترددون ويخافون ان يتم خداعهم من طرف البائعين. أو حتى شراء حاسوب غير ملائم أو حاسوب به اعطال ومشاكل. فان كنت تبحث عن نصائح ثمينة لشراء حاسوب محمول مستعمل فانت في المكان المثالي.

شراء حاسوب مستعمل

في هذا الموضوع الجديد على مدونتكم تكنو برو سنتطرق الى جميع الأمور التي يجب الانتباه اليها قبل شراء حاسوب محمول مستعمل وأيضا كيف تختار الحاسوب الذي يناسبك ويتماشى مع الأشياء التي تريد عملها عليه.

شراء حاسوب محمول مستعمل (نصائح وتوجيهات مهمة):


قبل ان تشتري حاسوب محمول مستعمل هذه هي اهم الأمور التي يجب الانتباه اليها بالتوالي:

  • حدد ميزانيتك:


من الأمور المهمة والضرورية قبل التفكير في شراء حاسوب محمول مستعمل هو تحديد الميزانية القادر على دفعها. عند تحديد الميزانية التي انت قادر على تخصيصها لهذا الحاسوب سيسهل عليك المرور الى الخطوة التالية. لأن مواصفات حاسوب مستعمل بثمن 200 دولار ليست كمواصفات حاسوب قديم بثمن 500 دولار وهكذا... كل ثمن سيمكنك من شراء حاسوب بمواصفات معينة.

حسنا لنقل انك حددت ميزانيتك بدقة الان سننتقل الى الخطوة الثانية.

  • البحث عن حواسيب مستعملة :


بالنسبة للنصيحة الثانية هي يجب عليك ان تدهب وتبحق في مختلف محلات بيع الأجهزة القديمة والالكترونيات والهواتف وتسأل بائعين كثر ومتعددين وترى حواسيب مختلفة وتسأل عن ثمن كل واحد منها. وبهذه الطريقة على الأقل ستجد 5 أو 6 حواسيب تناسب احتياجاتك وبأثمنة معقولة متناسبة مع ميزانيتك.

  • فحص الحاسوب جيدا:


لنقل انك مررت ب 10 بائعين وتمكنت من إيجاد على الأقل 3 حواسيب مستعملة جيدة وبأثمنة مناسبة حسنا الان وصلنا الى خطوة مهمة هي فحص الحاسوب هل يعمل بشكل جيد وهل هو قادر على تلبية احتياجاتنا وهل به اية اعطال مخفية ؟

قم باخد الحاسوب وراقب جوانبه ولاحظ هل الجوانب مضغوطة ربما قد سقط هذا الحاسوب من قبل عندما كان لدى صاحبه القديم فان وجدت به خدوش كثيرة في الجوانب فغالبا هذا الكمبيوتر المستعمل سقط لصاحبه عدة مرات فتجنبه ولا تشتريه.

بالإضافة الى فحص الحاسوب من الجوانب قم بفحص شاشة الحاسوب هل بها أي تشققات ان وجدت أي تشققات في الشاشة او خطوط بيضاء او صفراء أو ألوان مشتتة عند اشتغال الحاسوب فان الشاشة تالفة أو اقتربت من التلف ومن الأفضل تفادي هذا الحاسوب.

  • استمع الى صوت القرص الصلب جيدا:


ان كنت تريد معرفة هل القرص الصلب يعمل بشكل جيد ام ان هناك به بعض الأعطال اقترب من الكمبيوتر المستعمل قليلا واستمع بشكل جيد هل القرص الصلب يصدر أصواتا قوية (طقطقات) ان كان القرص الصلب يصدرأصواتا كصوت الطقطقة فاعلم ان القرص الصلب به مشكل ومن الأفضل تجنب هذا الحاسوب والبحث عن حاسوب مستعمل قديم أخر.

  • لوحة المفاتيح:


تاكد ان جميع ازرار لوحة المفاتيح تعمل من خلال الضغط عليها وتجربتها.

  • لوحة اللمس (التاتش باد):


تاكد ان لوحة اللمس او ما يسمى بالانجليزية بالتاتش باد تعمل بشكل جيد والمساحة التي تاخدها في الحاسوب تعمل كاملة عند تمرير الأصابع عليها.

  • منافد الحاسوب المستعمل :


تاكد من ان جميع منافد الكمبيوتر المستعمل تعمل بشكل جيد وليست بها أي اعطال وبما فيها منافد ال usb ومنافد اخراج وإدخال الصوت ومنافد الشاشة الخارجية ومنفد الشحن.

  • تاكد أن الشاحن اصلي:


من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر محمول قديم هو التأكد من ان الشاحن اصلي. لانه في حالة لم يكن الشاحن اصلي هذا سيؤتر بشكل سلبي على مكونات الحاسوب المستعمل وأيضا على البطارية ولن ياخد الحاسوب في الشحن طويلا وربما قد يحترق لذلك انتبه جيدا في هذه النقطة.

  • الكاميرا :


تاكد ان الكاميرا تعمل بشكل جيد وليس بها أي خلل فربما قد تحتاج الى استعمال كاميرا الحاسوب للتواصل مع الأصدقاء او من أجل العمل.

  • الصوت:


تاكد ان صوت الكمبيوتر يعمل جيدا وبشكل واضح وليس به أي تقطعات.

  • اختبر الشبكات اللاسلكية:


من الأمور التي أصبحت مهمة في أي حاسوب محمول هو الشبكات اللاسلكية لأننا نحتاج العمل بها باستمرار لذلك قم باختبار هل الويفي يعمل في ذلك الحاسوب وهل يعمل بشكل جيد وبدون مشاكل.

معلومات أخرى مهمة يجب ان تعرفها قبل شراء حاسوب مستعمل:


ما هو نوع القرص الصلب ؟ هناك نوعان من الأقراص أقراص من نوع SSD واقراص من نوع  HDD والاقراص من نوع SSD طبعا هي الأفضل وكلما كان القرص الصلب مساحته اكبر كلما كان افضل.

الداكرة العشوائية: من الأمور المهمة التي يجب الانتباه اليها قبل التسرع وشراء كمبيوتر محمول مستعمل هو معرفة حجم الداكرة العشوائية حاليا من الأفضل شراء حاسوب بداكرة عشوائية اكبر من 4 جيغا ولا سيما ان كنت تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

المعالج:  المعالج او البروسيسور من اهم الأشياء الأساسية التي يجب الانتباه اليها لانه يعتبر القلب النابض للحاسوب وهو العقل المدبر وكلما كانت سرعة المعالج اكبر كلما كان أداء الحاسوب افضل ويفضل اما شراء حواسيب بمعالجات من شركة INTEL  او من شركة AMD لانهما الأفضل حاليا في السوق.

بالنسبة للسرعة الجيدة للمعالج والقادرة على تشغيل جميع البرامج والألعاب وبرامج المونتاج هي 2.7 جيغا هرتز فما فوق. حاول شراء حاسوب يوجد به معالج بسرعة اكبر من 2.7 جيغا هرتز.

كرت الشاشة: ان كنت من محبي الألعاب فان كرت الشاشة من الأمور المهمة التي يجب ان تنظر اليها فكلما كان كرت الشاشة بامكانيات جيدة كلما كانت الألعاب اسرع وافضل تظهر بشكل جيد. بالنسبة لاقل سرعة يجب ان تكون في الحاسوب الذي تود شراؤه بعد هذه السنة هو 2 جيغا فما فوق. لتتمكن من تشغيل جميع الألعاب والبرامج الجديدة والتي تطرح في السنوات القادمة او السنة الحالية.

قارئ الأقراص: بالاضافة الى كل ما سبق فقد تحتاج الى فرمتة الحاسوب بين الحين والأخر او تشغيل برامج او أفلام موجودة على أقراص تخزين DVD لذلك فمن الأفضل ان يتواجد بذلك الحاسوب قارء أقراص DVD.

كانت هذه هي اهم الأمور التي يجب الانتباه اليها قبل شراء حاسوب محمول مستعمل قديم بالإضافة الى انه لا يجب نسيان ان تشتري من عند شخص تعرفه جيدا او لديه محل تابت لبيع الأجهزة الالكترونية حتى تضمن استرجاع او استبدال ذلك الحاسوب في حال وجدت به أي خلل او عطل في 3 أيام الأولى التجريبية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -