جهاز كمبيوتر بسعر 35 دولار !

جهاز كمبيوتر بسعر 35 دولار !

كمبيوتر

. من المؤكد اننا نتمني شراء جهاز كمبيوتر بسعر رخيص ومواصفات جيدة  بسبب غلاء أسعار الأجهزة الألكترونية
فالعديد من الشركات الصينية الناشئة بدأت في تصنيع اجهزة بأسعار جيدة ولكن بجودة رديئة -فبدأت الشرائح المصغرة بالظهور والأنتشار بالسوق ولكن هي لا توفر كفائة عالية في التحكم .حتي في عام 2016 اعلنت شركة راسبيري الأنجليزية عن اصغر جهاز كمبيوتر بمواصفات قوية وهو راسبيري باي 0 . اثار هذا الجهاز حديث الصحف الألكترونية في العالم العربي والغربي . جهاز راسبيري لا يعمل كجهاز كمبيوتر فقط ! فهو قد يعمل كجهاز العاب او وحدة معالجة روبوت او كجهاز حفظ معلوميات او كجهاز استقبال قنوات التلفاز ! . يوجد العديد من المشاريع التي يمكنك فعلها بهذة القطعة ولكن السؤال الذ سوف يسئلة اية مهتم بالتقنية ( ما     مواصفها ؟) لذالك أعد لكم فريق عمل مدونة تيكنو برو قائمة كاملة عن جميع القطع و الملحقات الخاصة بأجهزة راسبيري .

أصدارات الكمبيوتر 

أصدرت شركة راسبيري العديد من الأجهزة بمختلف الأصدارات فأول جهاز كان يدعم نظام الويندز لها وهو راسبيري باي 0
الذي تم اصداره بعام 2016 - بعدها بعام أصدر الجهاز الأكثر ربحاً ونجاحاً وهو راسبيري باي 3 وكان يمتلك العديد من الأصدارات وهي B و A+ و B+ وكانت تتغير القطع وقدرتها علي نوع  النسخة . فالعام الماضي في مؤتمر Q1 في مدينة برشلونة أعلنت الشركة عن نظام الراسبيري الجديد الذي يدعم من شركة لنكس مع جهاز راسبيري باي 4 بنسخة B  ومساحة تخزين مؤقتة تصل الي 8 جيجا  رام لأول مرة !.مع العديد من الأشكال لأغلفة القطعة .
راسبيري 3

مواصفات الكمبيوتر

من مميزات اجهزة راسبيري باي أن المشتري يمتلك عدة خيارات في القطع فيمكنك اختيار معالج من انتل او AMD ويمنك اختيار حجم مساحة التخزين المؤقتة سواء : نصف جيجا رام - 1 جيجا رام - 2 جيجا رام - 4 جيجا رام - 8 جيجا رام .
 1-Raspberry pi zero
تأتي نسخة راسبيري باي 0 مع معالج تم صنع نواتة من شركة انتل وتم تصنيعه من شركة راسبيري . المعالج هو BCM2815
هذا المعالج يأتي بنواة واحدة فقط مع سرعة تحديث تصل الي 1Ghz . المعالج جيد فالتصفح و البرمجة و عمليات التهكير . تأتي القطعة بحجم مساحة تخزين مؤقتة يصل الي 512 ميجا بايت ويعمل الجهاز بسرعة  بدون وجود بطئ في حالة تثبيت نظام شركة راسبيري . يدعم الجهاز منفذ للشاشة بنوع HDMI Mini مع منفذ شاحن عادي Micro USB . سعر هذة النسخة يصل الي 5 دولار و يوجد نسخة اخري بسعر 10  دولار و تدعم البطارية والشاشة وتعمل ببلوتوث من نوع 4.0 . هذة النسخة في العادة موجهة الي الأطفال والشباب لتطوير من مهارتهم والتعلم عليها . 
يمكنك شراء جميع النسخ من موقع الشركة الرسمي عبر الضغض هنا
2- Raspberry pi 3
من أكثر النسخ استعمالا فالعالم بعدد تعدي 100الف شخص حول العالم . تأتي هذة النسخة بمعالج بعدة انواع من الأنوية . فيوجد من أنتل و من AMD , المعالج هو Broadcom BCM2837 بمعمارية 64 بت . تحسن هذا المعالج عن الجيل السابق له فأتي بسرعة 1.2ghz - ذاكرة التخزين المؤقتة تصل الي 1 جيجا رام في اول نسخة و2 جيجا رام في النسخة الثانية و 4 جيجا رام في النسخة الثالثة . لأول مرة في أجهزة راسبيري تتوفر منفذ HDMI بالحجم المعتداد واربعة منافذ Micro USB  مع دعم منفذ راديو و منفذ الأنترنت ( ايثرنت ) . تدعم هذة النسخة احدث اصدار من البلوتوث و Wifi  . من العجيب ان كل هذة المميزات تبدأ سعرها من 35 دولار والجدير بالذكر أن الجهاز لن يصبح بطئ أبدا ألا بعد مدة طويلة وهذا ما قالتة الشركة في مؤتمر برشلونة للتكنولوجيا Q1  لعام 2019 
يمكنك شراء الهاتف من موقع الشركة الرسمي واختيار النسخ التي تريدها بسعر يبدأ من 35 دولار عبر الضغض هنا
3-Raspberry pi 4
في عام 2019 اعلنت شركة راسبيري عن احدث شرئحها راسبيري باي 4 - من اهم مميزتها انها تدعم دقة شاشه تصل الي 4K مما جذب الكثير من الأشخاص الي شرائها - في راسبيري باي 4 المعالج هو BCM2711 رباعي النواة من انتل او AMD .المعالج قابل لتحميل ألعاب اكثر منها لعبة ببجي ويأتي المعالج بسرعة 1.5 Ghz بمعمارية 64 بت . اعلنت الشركة أن القطعة بشكل رسمي تتجاوب مع نظام الأندرويد ويمكنك شراء شاشة تحكم بالأصبع من موقعهم . يمكنك اختيار مساحة التخزين المؤقتة من ثلاث نسخ  - وهم 2 جيجا رام و4 جيجا رام و 8 جيجا رام. -أما عن منافذ التوصيل وهي :منفذين HDMI بالحجم الأعتيادي و يوجد حجم صغير وأربعة منافذ USB3 و USB2   ومنفذ شحن بنوع C مع منفذ راديو ومنفذ أنترنت (ايثرنت) . يمكنك شراء راسبيري باي 4 من الموقع الرسمي بسعر يبدأ من 35 دولار عبر الضغض هنا.
مواصفات راسبيري

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -