خدمات بث المحتوى العالمية الأفضل والأشهر بين يديك

خدمات بث المحتوى العالمية الأفضل والأشهر بين يديك

أشهر و أفضل الخدمات التي تقوم ببث المحتوى الترفيهي في العالم من أفلام و مسلسلات و برامج وثائقية و عروض تلفزيونية وألعاب 

Screenshot_2020-05-08-jbareham_191104_0970_streaming_0001-0-jpg-webp-WEBP-Image-1200-×-675-pixels-Scaled-88-1024x576


يزداد تساؤل الناس من مختلف دول العالم حول أفضل الشركات والمنصات التي تقوم بتوفير خدمات بث الفيديو من جميع أنحاء العالم وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط, ولكن يظل الذوق والإختيار الخاص بكل شخص أو شركة أو منصة من أهم العوامل المُحددة لكيفية طرح كل شخص خدمته مع الخدمات الآخري المتوفرة على المنصات الآخري, لذا نقوم هنا بتقديم أفضل وأشهر الخدمات التي تقوم بث محتوي الفيديوهات في جميع أنحاء العالم, أسعارها وأيضا لا نغفل عن طرق الإشتراك بها.

مع ملاحظة أن ترتيب القائمة التي تحتوي على أفضل المنصات التي تقوم بتوفير خدمات بث محتوي الفيديوهات لا يتعلق أبدا بأفضلية بعض المنصات على الآخري سواء كانت هذه المنصات عربية أم أجنبية, كما أن هذه الخدمات منها ما يكون معروضا ومتاحا فقط في بعض الدول العربية دون غيرها من باقي الدول العربية أو الأجنبية ومنها بالأساس لا يقوم بتوفير المحتويات باللغة العربية.

قائمة أفضل خدمات بث المحتوى الترفيهي عام 2020 الأجنبية و العربية:

هذه القائمة تحتوي على عد من المنصات العالمية منها 3 فقط عربية ولكنها أيضا تملك تراخيص يُمًكنها من توفير خدمات أجنبية لبث محتويات الفيديو ولكن باقي المنصات اجنبية.  

 أولا: نتفيليكس - Netflix

تعتبر نتفيليكس من أشهر خدمات بث محتوي الفيديوهات في جميع أنحاء العالم, وذلك لأنها تعمل في مختلف الأسواق العالمية بالإضافة إلى إمكانياتها لتقديم محتويات وفيديوهات بأكثر من لغة. فهذه المنصة تقوم بتقديم الكثير من النسخ الأصلية لكثير من الأعمال الفنية أو الإذاعية كالمسلسلات والأفلام والبرامج الوثائقية والتي أيضا تقوم بإنتاجها بنفسها على سبيل المثال Tiger King الذي قد إشُتهر مؤخرا, إلى جانب ذلك عشرات الأعمال الفنية والألعاب التي تمتلك حق بثها إلكترونيا وعلى الشبكات العنكبوتية مثل: The Last Kingdom. هذه الخدمة مُتاحة وسعرها يبدأ من 8 دولارات في الشهر الواحد. 

ثانيا: أمازون برايم فيديو – Amazon Prime Video

تعتبر خدمة أمازون برايم من الخدمات المتميزة بكونها تمنح وتوفر للمستخدمين العديد من الخيارات والكثير من الخدمات الإضافية المجانية عند الإشتراك او شراء هذه الخدمة, مثل خدمات التوصيل والشحن السريع من مختلف دول العالم والخصومات وخدمات توفير الموسيقي والفيديو المجانية, ولكن مؤخرا جذبت خدمات أمازون لتوفير النسخ الأصلية من الفيدوهات والأفلام والكتب في مختلف العلوم والمجالات إهتمام كثير من الجمهور في العالم وذلك نتيجة للأعمال المُميزة والشيقة التي تقدمها المنصة للإستوديهات الخاصة بها والمملوكة لها, لا شك الأعمال الرياضية الوثائقية المُتعلقة بكرة القدم وغيرها من أنواع ألعاب القوي المختلفة, بالإضافة إلى إمتلاكها حقوق عرض الكثير من الأعمال الدرامية السابقة المتميزة لبعض شركات إنتاج الأفلام وصناعة السينما. 

يُمكن كذلك للمُشتركين في هذه المنصة الحصول على ما يزيد عن 100 قناة تليفزيونية بالإضافة إلى الكثير من الأعمال التليفزيونية الاخري. الخدمة متوفرة في عدد كبير من دول العالم وسعر الإشتراك بها يبدأ من 13 دولار شهريا أو 119 دولار سنويا. 

 آبل تي في بلس – Apple TV+

تعتبر شركة آبل من الشركات المتميزة بكونها أفضل شركات صناعة الأجهزة الإلكترونية والتليفونات المحمولة في جميع أنحاء العالم ولكنها مؤخرا وجهت جهودها لتوفير خدمات آخري وهى توفير محتويت عروض ترفيهية وذلك بجاني العديد من الخدمات الآخري. 
ظهرت خدمة آبل تي في بلس لأول مرة في نهاية العام المنصرم مع عدد كبير من الأعمال الحصرية التي قامت الشركة بتقديمها وتوفيرها وإنتاجها بتمويل من كبار الكُتًاب العالميين والمخرجين والنجوم ونتيجة لذلك حققت نجاحا نسبيا ومقبولا.

يعتبر مسلسل The Morning Show من بطولة النجمة جنيفر أنيستون والنجم ستيف كاريل ومن أهم الأعمال الإنتاجية لشركة آبل وقد حقق قبولا كبيرا من قِبل الجماهير والنُقًاد. تعتبر الخدمة متاحة في كثير من دول العالم وبسعر فقط يبدأ من دفع 5 دولارات شهريا.

ديزني بلس – Disney+

ما يجذب الإهتمام في خدمة ديزني بلس أنها مملوكة لشركة ديزني, وهذا لوحده كفيل بجذب إهتمام الكثير من الأنظار كون الشركة الأم لها رصيد كبير جدا من الأعمال الفنية والإذاعية المتميزة بكافة أنواعها بالإضافة إلى إمتلاكها لعدد كبير من الحقوق الحصرية للأعمال الدرامية والأكشن والكرتون والأفلام والمسلسلات والعروض التليفزيونية والبرامج الإذاعية وبالفعل ساهم هذا في وصول عدد المشتركين في الخدمة لأكثر من 50 مليون مشترك من مختلف أنحاء العالم وفي فترة وجيزة جدا.

لقد صاحب إطلاق وتدشين الخدمة ظهور عدد من الأعمال الدرامية الجديدة مثل: The Mandalorian لسلسة حرب النجوم وغيرها من الأعمال الفنية الآخري.  كما يُتيح الإشتراك في الخدمة إمكانية دخول المستخدمين للعديد من محتويات الإستوديو الخاصة بها مثل ناشيونال جيوغرفيك وفوكس. سعر الخدمة وإشتراكها يبدأ من 7 دولارات شهريا في كثير من دول قارات افريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.

اتش بي أو – HBO Now + HBO GO

تتميز منصة HBO بكونها واحدة من أهم وأشهر صُناع الأعمال التليفزيونية في جميع أنحاء العالم, حيث شهدت نجاحا عظيما منذ أكثر من عقدين من الزمان أي من المُمكن في فترة التسعينيات مع تدشين مسلسلات  The Spraonas هذا المسلسل الذي لاقي شهرة جارفة وجذب إهتمام كثير من فئات الجماهير المختلفة عالميا, وبينما كانت الشركة متمركزة في توفير خدماتها وعرضها في الولايات المتحدة المريكية فقط قررت في السنوات الماضية التحول والإنتقال والتوسيع في توفير خدمات البث مع إستخدام تطبيقات HBO Now و HBO Go.

يمكن الإشتراك في الخدمة بسعر يبدأ من 15 دولار شهريا, شبكة HBO ستتبع تطبيقاتها الحالية مع خدمة HBO Max التي ستلقى دعم وارنر بروز لمنافسة ديزني.

OSN

تعتبر شركة OSN  ناتج شراكة وإندماج بين شركتي أوربيت و شو تايم وتقوم بتقديم العديد من الأعمال الفنية الحصرية الأجنبية والعربية كالمسلسلات الدرامية والأفلام الوثائقية والسينمائية والبرامج الإذاعية والكثير من العروض. لكن المُميز بهذه الخدمة إمتلاكها لجميع الحقوق الحصرية لعرض كثير من المحتويات HBO وديزني بلس في منطقة الشرق الأوسط بالكامل وكذلك منطقة شمال أفريقيا, وهذا معناه قدرة العديد من مستخدمسن ومالمشتركين في هذه الخدمة إستغنائهم عن شراء خدمة HBO أو ديزني بشكل منفرد ولوحده.

يُمكن شراء هذه الخدمة بسعر يصل إلى 9,5 دولارات في الشهر الواحد وسنويا بقيمة تصل إلى 98 دولارا. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -