لأول مرة تعاون شركة ابل مع جوجل ضد فيروس كورونا

كيف يتعاون ابل وغوغل معاً لتتبع انتشار فيروس كورونا حول العالم

 

ابل


 

ابل وغوغل الشركتين العظمي بالتعاون معاً لمساعدة السلطات في تتبع فيروس كورونا (كوفيد-19)من حيث انتشاره من شخص الي اخر عبر استخدام تقنية البلوتوث

قامت الشركتان العملاقتان بالإعلان في وادي السيلكون انهما سيقومون بالعمل علي منصة لتمكين تعقب الاتصال , وهو اجراء يقوم بتحديد الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس ومن تواصل معهم , بحسب ما أعلنته الشركتان يوم الجمعة.

-وسوف تقوم الشركتان اولا بإصدار منصات مبنية علي تطبيقات الصحة العامة الموجودة مسبقا في مايو, والتي تعمل علي أنظمة التشغيل آندرويد وiOS, وفي بعد ذلك إطلاق منصة أكثر شمولاً  بأشهر المنصات القادمة التي تجعل المستخدمين يتمكنوا من الاشتراك بها.

-ويمكن ايضا لمستخدم الهاتف الذكي الذي يظهر فحصة للفيروس إيجابياً, يقوم

بإدخال نتيجته في تطبيق من هيئه الصحة العالمية , التي ستقوم بإرسال نتيجته بعد ذلك بطريقه مجهولة لأي شخص يتواصل معه أو يكون بقرابه من الشخص المصاب , اذا كان قد فعل الخدمة بالفعل .

-وقد قامت السلطات بتحديد تتبع الاتصال في جميع انحاء العالم , كأحد الحلول السريعة لوقف انتشار السريع للفيروس حول العالم , حيث تستخدم العديد من الحكومات حول العالم , بما في ذلك اسرائيل وتايلاند وهونغ كونغ , التقنية لتتبع التعرض للفيروس وتطبيق الحجر الصحي.

وقام بعد دعاه الخصوصية والخبراء بالتنويه الي جميع انحاء العالم الي مخاوف الخصوصية بشأن التقنيات التي تقوم بتتبع الاتصال , اذا يقولون انهم يمكن ان يستخدموها كاداه للمراقبة بمجرد من الانتهاء من الوباء المنتشر حول العالم بينما قام بعض الخبراء بالإعراب عن شكوكهم في فعالية تتبع جهات الاتصال بتقنيه البلوتوث.

-حيث قام الرئيس دونالد ترامب بالتطرق ايضا الي مخاوف الخصوصية عندما سئل عن شراكاه في ابل وغوغل خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة حيث قال

"ان التقنية جديده ومثيره للاهتمام للغاية لكن الكثير من الناس قلقون بشأنها من حيث حرية الافراد"

-وقالت شركتا آبل وغوغل، وهما منافسان شرسان في أكثر أنظمه تشغيل الهواتف المحمولة شهرة في العالم , حيث ان موضوع الخصوصية سيكون محورياً في جهود تعقب جهات الاتصال في ظل انتشار الفيروس , إذ أضافتا انهم سيقومون بالاستعانة بالمستخدمين لتقديم موافقه صريحه لتشغيل النظام الأساسي , ولن يتم تجميع أي معلومات يمكن استخدامها لتحديد المستخدمين الفرديين.

هذه جهود ومتعاونات بين الدول وانظمه التشغيل لإيجاد حلول للوصول الي تطبيق يتتبع انتشار لفيروس كورونا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -