الفرق بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس

الفرق بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس

الفرق بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس
الفرق بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس

يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئله سؤالاً لمن هم ناوين علي شراء جهاز من اجهزة البلايستيشن او الاكس بوكس .
حيث يسئل البعض كثيراً عن ايهما افضل ؟ اقوم بشراء جهاز بلايستيشن ام اقوم بشراء جهاز اكس بوكس ؟
وتكون الاجوبه مبعثره وغير مرتبه بالمره , مما يجعل الجيمر مشتت ولا يستطيع اتخاذ قراره , فأما يقوم بتأجيل عملية الشراء او يقوم بشراء اي شئ حتي لو كان غير مناسب له .

وفي هذه المقاله سوف نتعرف علي الفرق الواضح والصريح بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس , حتي يتضح لك الامر وتعرف ايهما سوف يفيدك اكثر , وبالتالي تستطيع تحديد واتخاذ قرارك بكل سهوله .

الفرق بين البلايستيشن والاكس بوكس :.

1- بنسبه الي الالعاب :

عند الحديث عن جانب الالعاب , فهذا العامل مهم جداً بين اوجه المقارنه الاخري , حيث يجب عليك تماماً ان تتأكد من معرفتك المسبقه بالألعاب المفضله لديك والتي تحب ان تلعبها بستمرار , والتأكد من ان تلك الالعاب متوافره علي تلك المنصه ( بلايستيشن او اكس بوكس ) قبل الاقدام علي عملية الشراء .
فلا يمكنك مثلاً ان تقوم بشراء جهاز اكس بوكس وانت تحب لعب العاب god of war ! كيف لك ذلك , اذ ان سلسلة العاب god of war موجوده علي البلايستيشن وانت قمت بشراء اكس بوكس !
ذلك وعلي العكس من الناحيه الاخري , فجيب عليك الانتباه جيداً من الالعاب تريد تجربتها والجهاز الذي تود شرائه .

2- بنسبه الي التوافق :

ان كنت من محبي الالعاب القديمه سواء كنت بلايستيشن جيمر او اكس بوكس جيمر , فأنه من المؤكد انك كنت تمتلك احد الاجهزه في السابق , او حتي كنت تلعب بعض الالعاب علي اجهزة احد الاصدقاء واعجبت بلعبة معينه واردت ان تشتري جهاز من اجل تشغيلها .
لكن ما اود قوله في هذه النقطه هوا انه يجب عليك وقبل شراء احد الجهازين ان تتأكد من ان هذا الجهاز يستطيع تشغيل الالعاب السابقه من الاصدارات القديمه , بمعني انه يجب عليك ان تعرف ما اذا كان جهاز بلايستيشن 4 يستطيع تشغيل العاب بلايستيشن 3 ام لا , وللأسف فأنك لن تستطيع تشغيل العاب بلايستيشن 3 علي بلايستيشن 4 الا بوجود خدمات مدفوعه مثل PS Now والتي يبلغ ثمنها 10$ شهرياً .
بينما في الاكس بوكس يمكنك تشغيل العاب عديده وكثيره من العاب اكس بوكس 360 علي اكس بوكس وان مجاناً وبكل سهوله .

3- يد التحكم :

الفرق بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس
الفرق بين اجهزة البلايستيشن واجهزة الاكس بوكس

يجب ان تنتبه الي ان يد التحكم في كلا الجهازين غير بعضهما البعض , فيد التحكم في جهاز البلايستيشن اسهل بكثير من يد التحكم في جهاز الاكس بوكس , مما يعطي افضليه في شراء جهاز بلايستيشن فقط ان كان لديك جهاز بلايستيشن قديم وتريد التحديث , لانك سوف تواجه صعوبه في التأقلم علي يد التحكم الخاصه بالاكس بوكس .

وفي الاخير نجد ان عملية الشراء تتوقف علي تفضيلات الجمير او المستخدم , ولا يوجد شئ اسمه هذه المنصه افضل من تلك .
وبمعرفتك عن اهم التفاصيل والفروق بين الجهازين , فيمكنك الان تحديد ايهما تفضل .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -