اهم ما يجب ان تعرفه قبل الدخول الي الدارك ويب

اهم ما يجب ان تعرفه قبل الدخول الي الدارك ويب

اهم ما يجب ان تعرفه قبل الدخول الي الدارك ويب
اهم ما يجب ان تعرفه قبل الدخول الي الدارك ويب

علي الرغم من اننا الان في عام 2019  الا ان هناك كثير من الناس لا يعلمون ماهو الانترنت وفيما يستخدم وكيف استطيع دخول عالم الانترنت واتصفحه واستخدمه كما يفعل باقي الناس , لا تتعجب فأن عدد سكان الارض يتجاوز ال 7 مليارات ونصف , ومنهم فقط متوسط 3 مليار مستخدم للانترنت !

لذا فأن احتمالية الا تعلم ماهو الدارك ويب او الانترنت المظلم احتماليه كبيره , لانه وكما نري كثير من الناس مازلت تسأل حتي وقتنا هذا عن الدارك ويب , وكيف ادخله وماذا يوجد به , وغيرها من الاسئله التي تتولد في ادمغتنا يوم بعد يوم .

ولذلك سوف نقوم اليوم بتعريف بسيط عن الدارك ويب وبالتأكيد الجزء المهم وهوا ما يجب ان تعرفه قبل دخولك الي الدارك ويب .

ماهو الديب ويب ؟

الديب ويب هوا شبكه مثله مثل شبكة الانترنت تماماً , ومكون من الاف المواقع والصفحات التي قد تحمل تقارير وسجلات طبيه او حكوميه والي ذلك من الاشياء الغير مهمه للمستخدم العادي , ولهذا السبب لا يتم ارشفة هذه الصفحات والمواقع علي محركات البحث مثل جوجل وياهو , وايضاً لهذا السبب تعتبر شبكة الديب ويب اكبر كثيراً من شبكة الانترنت العادي , لما تحتويه من تلك المعلومات الكثيره والغير مهمه لأي شخص بستثناء من نشرها .

الفرق بين الديب ويب والدارك ويب :.

وكما قلنا في الديب ويب بأنه شبكة تضم معلومات غير مفهومه وغير مهمه كثيراً الا لحاملها , فأن الدارك ويب ايضاً شبكه اخري مثل تلك الشبكات لكن يحتوي الدارك ويب علي كل ما هوا غير قانوني تماماً , حيث يمكنك ان تري فيه تجارة المخدرات وبيع الاعضاء وتأجير قتله من اجل عمليات قتل مقصوده و وتجارة الاسلحه , وغيرها من المجالات الغير مرغوب بها والغير مصرح بها قانونياً .

ولذلك انا لا انصح بالدخول الي تلك الشبكات , لكن ان لبسك الفضول واردت ان تدخل الي هذه الشبكات , فعليك بتباع والانتباه الي بعض النصائح المهمه من اجل ذلك .

قبل ان ادخل الي الدارك ويب :.

1- استخدم متصفح التور : حيث انك في هذه النقطه مجبر علي ذلك , فكما قلنا فأن تلك الشبكات لا تظهر علي محركات البحث والمتصفحات العاديه , لذلك انت لن تستطيع الدخول اليها الي عن طريق متصفح التور , والذي بدوره يوفر لك ايضاً خاصية التخفي والحمايه واخفاء هويتك .

2- لا تقوم بتحميل اي شئ من الانترنت المظلم حتي لا تتعرض للاختراق .

3- لا تقوم بشراء اي شئ حتي لا يتم سرقة بطاقاتك او حسابك البنكي .

4- من الافضل استعمال vpn حتي يتم تشفير الاتصال الخاص بك واخفاء موقعك .

وكانت هذه اخواني الكرام اهم النصائح من اجل دخول عالم الانترنت المظلم , لكن اأكد مجدداً انك لن تستفيد شيئاً من دخولك الي هذا العالم الملئ بالاشياء التي لا تريد ان تراها , والموقع غير مسئول عن اي شئ سلبي يحدث نتيجه لذلك .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -