أفضل 6 برامج لتصوير شاشة الحاسوب!!

أفضل 6 برامج لتصوير شاشة الحاسوب!!
أفضل 6 برامج لتصوير شاشة الحاسوب!!

أهلا بكم متتبعي مدونة تيكنو برو الأعزاء, الكثير منكم ربما يتسائل أو يبحث عن برامج لتصوير شاشة الحاسوب وربما يجد الكثير والكثير مما يجعله في حيرة من أمره لإختيار البرنامج المناسب لإستعماله...

ولذلك قمنا بببحث بسيط على الأنترنت للتعرف على هذه البرامج وعن ميزات كل هذه البرامج كما قمنا باختبار بعضها لمعرفة مميزات كل برنامج على حدا مع معرفة السلبيات ايضا!

وفي هذه التدوينة نقدم لكم خلاصة البحث مع توضيح إجابيات كل برنامج وسلببياته, لاكن قبل الشروع في قرائة محتوى هذه التدوينة دعونا نوضح فيما تستعمل هده البرامج ومالدي يمكنك فعلها بها.

طبعا هده البرامج التي سنقدمها لكم في هده التدوينة تستعمل لتصوير سطح المكتب (شاشة الحاسوب). طبعا إدا لم تفهم بعد سأوضح "(لنفترض أنك تلعب لعبة, ولنفترض مرة أخرى أن هده اللعبة هي لعبة كرة القدم, ربما قد تكون سجلت هذفا ليس كباقي الأهداف وتريد الإحتفاظ به في حاسوبك, ركز معي في حاسوبك وليس في داخل اللعبة وهنا يأتي دور مثل هذه البرامج, طبعا ليس كل البرامج تستعمل لهذا الغرض ولاكن هذا فقط مثال للتوضيح)"

أيضا يا شباب يجب أن نوضح أمر وهو أن لكل هذه البرامج مواصفات محددة تشتغل عليها!

أعرف أني قد أطلت الكلام ولاكن كل هذا في سبيل توضيح وتبسيط هذه الأمور على الإستيعاب.

دعونا نبدأ بأول برنامج وهو برنامج:

CamStudio .1

أفضل 6 برامج لتصوير شاشة الحاسوب!!

طبعا ما يميز هذا البرنامج هو واجهته السهلة والبسيطة في الإستخدام بحيث تستطيع تعلمه في دقائق قليلة, كما لاننس أن حجمه صغير وبالمناسبة فأنا أنصح أصحاب الأجهزة الضعيفة بإستعماله لأنه أفضل خيار متاح لهم...


من مميزات البرنامج أيضا أنه يعطيك جودة مرتفعة في التسجيل بحجم صغير, كما أنه مجاني الإستعمال تماما, بحيث تستطيع الإستفادة من كل خصائصه وكل هذا بالمجان, إضافة إلى كل هذا ف البرنامج يوفر لك ميزة التعليقات التوضيحية على الفيديو...


الشيئ السيئ في هذا البرنامج أن الشركة المطورة له تخلت عنه مما يعني أنه لا توجد تحديثات قادمة له,ولاكنه يبقى وكما قلت أفضل خيار متاح لأصحاب الأجهزة الضعيفة.

2. Icecream Screen Recorder


برنامج Icecream screen record أيضا برنامج سهل الإستخدام تستطيع من خلاله تسجيل شاشة الحاسوب كما تستطيع تحديد مناطق معينة لتسجيلها, البرنامج يتميز بالعديد من المميزات من بينها إمكانية الرسم أو تحديد أشياء معينة على الشاشة في نفس الوقت الدي تسجل فيه, وهدا لتوضيح شيئ معين في الفيديو الدي تقوم بتسجيله, كما تستطيع تسجيل شاشة الألعاب وهذا في سبيل مشاركتها مع الأخرين, كما يتوفر البرنامج على ميزة الويب كام و خاصية تكبير منطقة معينة في الشاشة... البرنامج يتوفر على نسختين نسخة مجانية وأخرى مدفوعة.

من سلبيات النسخة المجانية عدم السماح بتسجيل أكثر من 10 دقائق, كما أن خاصية الويب كام تتوفر فقط في النسخة المدفوعة.

Bandicam .3



برنامج Bandicam هو برنامج متميز بكل ما في الكلمة من معنى, ببساطة لأنه يتوفر على العديد من الإمتيازات والتي تجعله من أفضل البرامج في هذا المجال, تستطيع من خلاله تسجيل شاشة الحاسوب في أوضاع مختلفة من بينها تسجيل شاشة الألعاب, أيضا ف البرنامج يوفر إمكانية تحديد مناطق معينة في الشاشة بهدف تسجيلها, كما يمكنك من خلال البرنامج عمل سكرين شوت للشاشة.

البرنامج يدعم الويب كام والميكروفون كما يدعم أيضا خاصية وضع تأثيرات على الماوس في حالة التسجيل, البرنامج يتوفر على نسختين أيضا نسخة مجانية وأخرى مدفوعة, طبعا النسخة المدفوعة تتوفر على خصائص ومميزات غير موجودة في المجانية...(يمكنك البحث عن النسخة المدفوعة في الأنترنت لإستعمالها مجانا).

من سلبيات هذا البرنامج أنه يحتاج إلى مواصفات مرتفعة قليلا, أيضا العلامة المائية نوعا ما مزعجة لاكن هذا فقط في النسخة المجانية.

Ezvid .4



Ezvid أيضا هو برنامج لتصوير الشاشة, ما يميز البرنامج هو إمكانية تعديل الفيديو وحدف اللقطات الغير مهمة قبل حفظه, كما يمكنك إضافة الموسيقى للفيديو وبعض التعليقات التوضيحية...

أيضا البرنامج يوفر إمكانية إستخراج ورفع الفيديو تلقائيا لكل منصات التواصل الإجتماعي الموجدة حاليا, كما لا ننسى أن البرنامج يدعم التسجيل بالصوت و الصورة...

من سلبيات هذا البرنامج أنه يحتاج مساحة كبيرة, أيضا البرنامج يحتاج مواصفات متوسطة نوعا ما لتشغيله,كما لا ننس دكر أن البرنامج يحتاج إلى شرائه وهذا لكي تستعمل كل الخصائص مجانا, لاكن لا بأس تستطيع الإكتفاء بالخصائص المتوفرة في النسخة المجانية ماذمت لن تستعمل البرنامج لأغراض ىمتقدمة...(يمكنك البحث عن كيفية تفعيله مجانا في الأنترنت).

5. SmartPixel



برنامج SmartPixel هو أيضا برنامج لتسجيل شاشة الحاسوب وبالمناسبة ف البرنامج يحتوي على العديد من المميزات والخصائص من بينها إمكانية التعديل على الفيديو المسجل وهذا قبل حفظه, كما يمكنك من خلاله تسجيل الشاشة في وضع الألعاب.

من المميزات الأخرى للبرنامج أنه يستخدم تكنولوجيا متقدمة في إستخراج الفيديو بجودة مرتفعة جدا وتزداد على حسب مواصفات الجهاز...

البرنامج يدعم خاصية الويب كام, كما يدعم خصائص أخرى مثل إضافة طبقات مختلفة الألوان على الشاشة, وهذا بهدف إضافة القليل من الجمالية للفيديو... كما يدعم خاصية إضافة الترجمة للفيديو الخاص بك.

البرنامج يتوفر على نسختين نسخة مجانية وأخرى مدفوعة. النسخة المدفوعة تتوفر على ميزات إضافية غير موجودة في المجانية.

Camtasia 9 .6



برنامج camtasia هو من البرامج المتخصصة في التعديل على الفيديوهات لاكن أيضا فهوا يستعمل في تسجيل الشاشة وبالمناسبة فهوا من أفضل البرامج المتخصصة في تحرير الفيديوهات وخصوصا النسخة الأخيرة من البرنامج "v.9" بحيث يدعم العديد والعديد من المميزات التي ستحتاج إلى تدوينة كاملة لشرحها كما يدعم الكثير من الخصائص, لاكن مايعيب هذا البرناج أنه يمكن إستعمال النسخة المجانية فقط ل 30 يوم وبعد هذا يطالبك بتفعيل النسخة المدفوعة أو شرائها.
Med7ai
Med7ai
تعليقات