تعرف على 5 تطبيقات مجانية للايفون تساعدك في رمضان

خمس تطبيقات مفيدة في شهر رمضان 1440 -2019 لأصحاب هواتف الأيفون

5 تطبيقات تساعدك في رمضان.. تعرف عليها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، متابع مدونة تيك برو Tech Pro كيف حالكم مع شهر رمضان المبارك؟ أتمنى ان تكونوا في أحسن الأحوال و و انتم تطالعون هاته الأسطر، راجين من الله ان يوفقنا جميعا فيه للصيام و القيام،

تتغير أشياء كثيرة في حياتنا أثناء شهر رمضان الكريم، مواعيد النوم، مواقيت الأكل والشرب، اوقات العمل و العديد من الامور الأخرى من روتين المسلمين تطرء عليها مستجدات، شهر في السنة يتغير فيها البرنامج اليومي للمسلم ، وحضور الهواتف النقالة في حياتنا حعلها أسهل على لما كنت عليه من ذي قبل بتدخل التكنولوجيا في كل مناحي الحياة.
وحرصا من فريق عمل المدونة على تقديم كل ما هو ايجابي، واستكمالا لسلسلة التطبيقات الرمضانية و التي بداناها في التدوينة السابقة ب تطبيقات مجانية رمضانية للاندرويد ، فكرنا في البحث بين الآلاف من التطبيقات المتواجدة في  آب ستور، لأصحاب هواتف التي تعمل بنظام ios، ختى لا ننستثني أصحاب الأيفون من الفائدة، بحثنا عن تطبيقات اسلامية رمضانية تساعد المستخدمين في التاقلم مع البرنامج اليومي الجديد، حتى تتمكنوا متابعينا الأفاضل من إستغلال الوقت الثمين في شهر رمضان فيما يعود عليكم بالنفع دنيا و آخرة، راجين من الله التوفيق.

خمس تطبيقات مفيدة في شهر رمضان 1440 -2019 للايفون 


 خمس تطبيقات للايفون منتقاة، لمساعدتكم في هذا الشهر الفضيل:


1-تطبيق القرآن الكريم للأيفون 

تطبيق القرآن الكريم للأيفون


تطبيق القرآن الكريم لللأيفون مفيد في رمضان شهر القرآن، يتيح للمستخدم التفاعل مع المصحف الكريم ، محتفظا في نفس الوقت بحمال الخطوط القرآنية المتواجدة في المصاحف الورقية، بتصميم يسهل على المستخدم حفظ الآيات التي توقف عندها و الرجوع لها بلمسة بسيطة ،مع خيار تغيير الوان الواجهة غلى الغمقة في القراءة الليلية، مما يمنح لعين القارئ راحة في البيئة منخفضة الإضاءة.

ميزة أخرى مفيدة هي ميزة البحث النصي عن الآية مما يسهل على المستخدم الوصول إلى الآية التي يرغب بسرعة و بدقة. و في حالة تشابه الآيات يقوم بعرض عرض النتائج كل السور التي تحتوي على الآية.
قرآن في جيبم تتلوه متى شئت وبكل سهولة و راحة للعين.

2- تطبيق "أيّامي" رمضان 2019


تطبيق تصميم خصيصا لرمضتن لمساعدة المسلم في تنظيم الوقت بفضل الخيارات الكثيرة التي يحتويها و الخدمات التي يقدمها و التي يحتاجها الصائم في ليله و نهاره.

يحتوي على إمساكية رمضان، ويقدم مواقيت الصلاة،ومنبه للصلاة، ويحدد إتجاه القبلة، بالإضافة ‘لى الأدعية والأذكار، العديد من المميزات التي تفيد المسلم في حياته العامة وليس في رمضان فقط، مثلا حدث في مثل هذا اليوم، وكتب رقمية لكل افراد العائلة و كل المجالات المفيدة الجميل في الأمر ان الكتب يمكن تحميلها على الجهاز كتب الطبخ، و كتب تلوين للأطفال و أخرى معفية ..

3- تطبيق "أذان برو" (Athan Pro) 

3- تطبيق "أذان برو" (Athan Pro)

تطبيق في غاية الاهمية لإرتباطه بعبادة هي الركن الثاني الذي بني عليه اللإسلام، الصلاة أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة، فرض عين على كل مسلم بالغ عاقل، حي على الصلاة حي على الفلاح نداءا يسجييب له المسلم ، كيف لا؟  والصلاة مقرونة بالفلاح و النجاح و الرقي في الدنيا و الآخرةن و لمكانتها في الاسلام و عند رب العالمين كان لابد ان نخصص لها تطبيقا يساعد على تأديتها في وقتها لأنها من اوجب الامور على لمسلمين و احبها إلى الله،

التطبيق الآذان برو 2019  تطبيق سسقدم للمستخدم عدة فوائد نذكر منها: 
  • أوقات الصلاة بحسب الموقع الجغرافي،
  • الآذان بأصوات شجية ل
  • اتجاه القبلة بحسب موقعك.
  • وتقويم سوضح ميعاد الأعياد والمناسبات الدينية، 
  • وتقويم خاص بشهر رمضان المبارك.
  • تخصيص التطبيق بصور وخلفيات .
و العديد من المميزات التي دفعتنا لهذا الإختيار


5- تطبيق زاد الصائم 

تحميل 5- تطبيق زاد الصائم

و كما يدل إسم البرنامج فهو فعلا زاد المسلم في مسيرة الثلاثين يوما من الصيام ، يوفرللمستخدم كل ما من شانه ان يساعد الصائم في برنامجه اليومي دينيا او صحيا وحتى معرفيا، تطبيق قريب من الشمولية، تجد فيه كل ما يتعلق بالصيام ، الصيام و المرأة ، نصائح صحية، من فقرات التطبيق نجد "مع الصائم" - "المرأة في رمضان" - "خلفيات رمضانية عالية الجودة"...و امور اخرى اترككم لتتعرفوا عليها من خلال التطبيق .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -