نصيحه مهمه جداً اذا كنت تمتلك بريد الكتروني

نصيحه مهمه جداً اذا كنت تطلع علي البريد الاكتروني كل يوم

نصيحه مهمه جداً اذا كنت تمتلك بريد الكتروني
نصيحه مهمه جداً اذا كنت تمتلك بريد الكتروني


بالرغم من كوننا في عام 2019 وبالرغم من انتشار التكنلوجيا كثيراً في حياتنا اليوميه , وانتشارها بين الاطفال والكبار , الا اننا نفتقر كثيراً الي جانب الحمايه سواء كان في مواقعنا او حساباتنا الشخصيه او حتي بريدنا الالكتروني .

ولعل تطرقي اليوم لهذا الموضوع , هوا اكتشافي لأحد الاصدقاء الذي كان يعمل علي مشروع محل تجاري له وكان يربط هذا المشروع بعنوان بريده الالكتروني حتي يستقبل الرسائل عليه , وحتي يقوم بمتابعة ردود العملاء تجاه الخدمه التي يقدمها .
 ولكن للأسف حدث ماكنت اتوقعه , لقد حدث ان صديقي جاء لي وبعد مرور ثلاث اشهر من العمل علي مشروعه المحلي , وتلقي رسائل وردود من العملاء علي بريده , فجاء وقال لي : لم اعد استطيع الدخول علي بريدي الالكتروني .
تناقشت معه حول الموضوع حتي لا اطيل عليكم , وتضح لي في النهايه انه وفي حين القيام بأعماله اليوميه فجأه ظهر له بريد بعنوان " اذا اردت ان تزيد مبيعاتك فلدي الحل " , وسرعان مادخل علي هذه الرساله وضغط علي اللنك المرفق معها , ثم رأي صفحة تسجيل الدخول لبريده الاكتروني تطلب منه اعادة كتابة كلمة السر , وفوراً قام صديقي بكتابة كلمة المرور , وفجأه ...
نعم , لم يستطع بعدها الدخول الي بريده الالكتروني , وضاع عمله وقائمة عملائه التي كان يتواصل معهم .

 ولذلك سوف اشرح لك اليوم طرق حماية بريدك الالكتروني

 1- لا تضغط علي اي للنك يأتيك علي البريد الا اذا كنت تعرف المصدر .

2- لا تقم بكتابة اي كلمة سر مجدداً , لان الموقع لا يطلبها منك الا مره واحده فقط او حين تغير الاعدادات .

3- قم بوضع رقم موبيل في البريد وذلك حتي لو سرق بريدك تستطيع استعادته عن طريق رقم الهاتف , وهذا ما فعلته مع صديقي لانه حمداً لله كان قد وضع رقم موبيل اثناء عمل بريده الالكتروني .

هذا اخواني ليس مع البريد الالكتروني فقط , بل مع جميع الحسابات التي تمتلكها .

وبهذا اخواني اتمني ان اكون قد وفقت في كتابة هذا الموضوع ووفقت في سرده واتمني ان ينال اعجابكم , لذا لا تنسي مشاركته مع اصدقائك وشكرأ لكم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -