كيفية إنشاء نسخة احتياطية على WhatsApp ونقلها بسرعة

كيفية إنشاء نسخة احتياطية على WhatsApp ونقلها بسرعة

كيفية إنشاء نسخة احتياطية على WhatsApp ونقلها بسرعة
كيفية إنشاء نسخة احتياطية على WhatsApp ونقلها بسرعة
في حال كنت مهووس بشراء الهواتف الذكية والتنقل بين الهواتف الخاصة بك سوف تعاني ربما من تطبيق WhatsApp بسبب التنقل بين هواتفك الإخرى,حيث سوف يكون درسنا لهذا اليوم عن أفضل طريقة تمكنك من عمل نسخة إحتياطية تتضمن رسائلك ومكالماتك وغيرها لتطبيق WhatsApp بأستخدام نسخة أحتياطية محلية او من خلال Google Drive.

كيفية عمل نسخة وآتساب أحتياطية من خلال WhatsApp او Google Drive

لاداعي للقلق الإن في مايخص التنقل بين الهواتف الذكية التي تملكها حيث يمكن لجوجل الأن نسخ جميع ملفاتك الهامة بسهولة,حيث هناك طريقتان تمكنكك من عمل نسخة أحتياطية بسهولة تامة ونقلها الى جهاز جديد من خلال أتباع الخطوات التالية:
كيفية إنشاء نسخة احتياطية على WhatsApp ونقلها بسرعة

نقل عبر النسخ الإحتياطي عبر Google Drive

يمكن استخدام Google Drive لنقل نسختك الاحتياطية بطريقة سهلة. لهذا تحتاج ببساطة إلى الانتقال إلى الإعدادات> الدردشات> نسخ الدردشة في تطبيق وآتساب,حيث يمكنك إنشاء نسخة إحتياطية من خلال هذا الخطوة.
حيث يتوجب عليك النقر على "نسخ احتياطي إلى Google Drive" وحدد عدد المرات التي تريد فيها حفظ بياناتك وأي حساب مستخدم Google الذي تريد تحميله.

نقل عبر النسخ الاحتياطي المحلي لوآتساب

يمكنك أختيار النسخ الإحتياطي المحلي من خلال تطبيق وآتساب نفسه في حال كانت لديك رغبة في حفظ كل سجل المحادثات عبر الإنترنت أو استعادة نسخة احتياطية قديمة,حيث يمكن نقل هذا النسخة باستخدام بطاقة الذاكرة او عن طريق النسخ الى مجلد من جهاز الى اخر.
إذا كنت تستخدم بطاقة خارجية من نوع MicroSD ، فسوف تحتاج إلى إدخال بطاقة MicroSD في جهازك الجديد الذي تريد نقل النسخة ألية. أثناء تثبيت تطبيق WhatsApp الجديد على هاتفك الجديد، سوف يتعرف تطبيق وآتساب على آخر نسخة احتياطية من رسائلك تلقائيًا.
يمكنك الذهاب إلى Setting> Call Settings> Backup لأخذ نسخة احتياطية من جميع رسائلك يدويًا.
بعد أخذ نسخة احتياطية جديدة بالانتقال إلى " الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة ". تحتاج إلى نسخ المجلد / WhatsApp / من هاتفك الذكي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق كابل USB. سيؤدي هذا إلى نقل جميع الصور ومقاطع الفيديو معك.
وبهذا الطريقة سوف يصبح بإمكانك عمل نسخة احتياطية على تطبيق وآتساب وأسترجاعها متى ماتريد ذالك.
في حال واجهتك أي مشاكل فقط قم بترك تعليق مناسب لكي نساعدك على حلها بسرعة.
Mustafa Prince
Mustafa Prince
تعليقات