كيف تحافظ علي بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنه

كيف تحافظ علي بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنه

كيف تحافظ علي بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنه
كيف تحافظ علي بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنه

كثير من الناس دائماً ما يلجأون الي الاهتمام بهاتفهم الجديد فور شرائه , ومن امثلة هذا الاهتمام بل وأهم شئ في الهاتف هوا البطاريه حيث انها اهم جزء في الهاتف , لانه وكما يعلم الكثير ان هذا الجهاز يسمي " الهاتف المحمول " , فكيف اذن يكون محمول وانت لا تستطيع التنقل به بسبب ضعف بطاريته !
لذلك سوف استعرض معك اليوم كيفية الحفاظ علي بطارية هاتفك بطرق سليمه ومضمونه ومجربه .

في بادئ الامر يجب عليك معرفة انه وبنسبة 99% من طرق الحفاظ علي البطاريه هي عن طريقك انت , نعم لانه بستخدامك الصحيح للبطاريه سوف يؤثر عليها وعلي عمرها لذلك انت المسؤل عن هذا الموضوع تماماً وليس كما يقول البعض حول التطبيقات وما الي ذلك .

فهيا بنا نتطرق الي هذه الطرق ونعرف كيفية الحفاظ عي البطاريه :.

1- لا تشحن البطاريه حتي نهايتها 

حيث انه عند شحن البطاريه الي الكامل سوف يؤدي ذلك الي استخدام دوره كامله من عمر البطاريه , ومن المعروف ان متوسط عمر البطاريه الافتراضي هوا 450 دوره شحن , فأنت حين تصل لنسبة الشحن الي 90-100% فأنت استهلكت دوره كامله وبالتالي يقل فعالية وعمر البطاريه , لذلك احرص علي ان تشحن البطاريه الي نسبه 80-85% كحد اقصي .

 2- لا تستخدم الهاتف اثناء الشحن

 هذه عاده خاطئه يقع فيها كثير من الاشخاص , وهي انه يستخدم الهاتف اثناء الشحن , ولا ينتظر حتي يتم الشحن الي النهايه مما يؤدي الي تلف خلايا البطاريه واهدار طاقتها .

3- لا تنزع البطاريه من الشاحن حتي ينتهي الشحن 

في هذه النقطه يجب عليك الا تنزع الهاتف من الشاحن حتي لا تفقد خلايا البطاريه قدرتها في الحفاظ علي نسبة الشحن حتي وقت طويل وبالتالي تقل قدرتها علي المدي البعيد .

4- عدم الانصات والاهتمام بتطبيقات البطاريه 

كثير من الناس دائماً عندما يرون تطبيق معين يعمل علي الحفاظ علي شحن البطاريه وزيادة عمرها , فوراً يقومون بتثبيته علي هاتفهم ولكن هم لا يعلمون ان كل هذه التطبيقات لا تحدث شئ في البطاريه ولا تحافظ عليها بل بالعكس تضر هواتفهم عن طريق تثبيت بعض البرمجيات الخبيثه وأخذ مساحه كبيره في الهاتف .

بهذا اخواني اتمني ان اكون قد وفقت في كتابة هذا الموضوع ووفقت في سرده واتمني ان ينال اعجابكم , لذا لا تنسي مشاركته مع اصدقائك وشكرأ لكم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -