ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios

إذا كنت تريد شراء هاتف جديد أو تساءلت يوما عن أفضل نظام أو أفضل هاتف من بين هواتف أبل وهواتف أندرويد فهذا الموضوع هو أفضل ما ستقرؤه , فبعد تجربة الأنظمة وبحوثات معمقة نقدم لكم مقارنة بين أنظمة التشغيل أندرويد وإيوز بطريقة منظمة وموضوع ليس بالمكرر وإنما خاص بمدونة تيكنو برو
أصبح الكثير يتساءل عن أفضل نظام بين أندرويد وإيوز خاصة بعد سيطرة هذين النظامين على 99,7 بالمئة من الهواتف الذكية حسب ما ذكرته مؤسسة أي دي سي
النظامان كلاهما ممتاز ولديهم الكثير من القواسم المشتركة ولكن هناك بعض الإختلافات التي ستحتاج للنظر فيها
سنضع نظام التشغيل Android على نظام التشغيل iOS في فئات متعددة هنا واختيار فائز لكل جهاز. في النهاية ، يعتمد 
أفضل نظام لك عليك. اختر الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك ، واحسب المكاسب في تلك الفئات حينها ستقرر ما يناسبك

التكلفة (المبلغ) :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
لطالما كانت أبل في نهاية السوق من حيث الأسعار ، ولكن iPhone X أخذ الأشياء إلى مستوى جديد تمامًا بسعر يبدأ من 1000 دولار
بالنسبة إلى الحجم الكبير والتنوع ، لا يتنافس أي شيء مع Android. يمكنك أن تنفق الكثير إذا أردت ، على سبيل المثال ، هواتف Pixel 2 من Google وخط هاتف Galaxy Note من سامسونج تقريبًا تطابق سعر iphone الخاص بشركة Apple ، ولكن هناك أيضًا خيارات كثيرة من الهواتف منخفضة التكلفة من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة المختلفة ، تم تحسينها عمدا للعمل على الأجهزة المنخفضة لذلك android يقدم تنوع في الأسعار
الفائز: أندرويد

التطبيقات :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
لنبدأ بإلقاء نظرة على الأرقام. هذا هو تقريبًا عدد التطبيقات التي ستجدها في متجر Google Play ومتجر Apple App:

تطبيقات Android: 3.5 مليون
تطبيقات iOS: 2.2 مليون
بصدق ، الأرقام ليست المقياس الأفضل نظرًا لأن معظمنا لا يستخدم سوى عددًا قليلاً من التطبيقات ، وأكثرها شيوعًا متوفرة على كلا النظامين الأساسيين. تقليديًا ، كان نظام iOS منصة أكثر ربحية للمطورين ، لذا كان هناك اتجاه لتظهر التطبيقات الجديدة هناك أولاً ، ولكن ذلك يتغير مع استمرار نمو حصة Android في السوق. في الولايات المتحدة ، لا تزال دائرة الرقابة الداخلية تحتل الصدارة ، لكن مطوري البرامج في مكان آخر يستهدفون نظام Android أولاً.

لا يزال متجر Play يحتل نسبة مئوية أعلى من التطبيقات المجانية من متجر التطبيقات. ولكن لا تزال أفضل ألعاب الجوّال تهبط على نظام التشغيل iOS أولاً ولا تأتي دائمًا إلى Android. في نهاية المطاف ، تدق الجودة على الكمية ، وهذا هو الفوز الضيق لنظام iOS.

الفائز: iOS

متجر التطبيقات :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
من الصعب تنظيم الملايين من التطبيقات والألعاب ، ولا يعمل متجر Google Play أو متجر App Store التابع لشركة Google على نحو مثالي. بشكل عام ، نعتقد أن متجر Apple المعاد تصميمه في iOS 11 يوفر تجربة تصفح أفضل على هاتفك ويقوم بعمل أفضل من خلال التوصيات المنظمة. يسهل البحث في متجر Play ويمكنك طابور وتثبيت التطبيقات من متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.

نحب حقيقة أنه يمكنك شراء التطبيقات باستخدام بصمة الإصبع عبر TouchID على أجهزة iPhones ، ولكن يمكنك إعداد نفس الشيء لمتجر Play على هواتف Android باستخدام أجهزة استشعار بصمات الأصابع. يفوز متجر Play بالنقاط نظرًا لعدم وجود سياسة استرداد للمبالغ المدفوعة في غضون ساعتين من الشراء. هناك بعض التطبيقات المثيرة للتساؤل في كلا المتجرين ، لكن Apple بشكل عام أكثر صرامة حول حظر أنواع معينة من التطبيقات. يمكن أن يكون ذلك أمرًا جيدًا بالنسبة إلى الجودة الشاملة ، إلا أنه أمر سيئ إذا كنت تستخدم شيئًا مثل محاكيات الألعاب لوحدات التحكم الكلاسيكية. يحسِّن متجر التطبيقات الفوز لتحقيق سهولة الاستخدام والمحتوى المنسق.

الفائز: iOS

عمر البطارية والشحن :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
من الصعب مقارنة النظامين الأساسيين نظرًا لعدم وجود أجهزة مشتركة. يمكننا أن نقول أن iOS قد تم تحسينها للضغط على أقصى استفادة من البطارية لكل تصنيف mAh ، ولكن يمكنك شراء جهاز Android مزود ببطارية أكبر من ذلك بكثير والتي يمكن أن تدوم بسهولة على iPhone.

يسمح لك كل من Android و iOS بمشاهدة استخدام البطارية في لمحة ، مقسمًا حسب التطبيق ، ولكن فقط Android يعرض تقديرًا لمقدار عمر البطارية المتبقية. كلاهما يوفران أوضاع توفير الطاقة التي يمكن أن تطيل عمر البطارية عن طريق الحد من الأداء ، والاتصال ، وغيرها من ميزات إزاحة الطاقة ، ولكن طريقة عملها بشكلٍ عام هي أكثر قابلية للتخصيص بشكل عام على Android.

لفترة طويلة ، كان لدى Android ميزة في قسم الشحن ، لأن العديد من هواتف Android توفر إمكانيات شحن سريعة وشحن لاسلكي. ومع ذلك ، توفر أجهزة iPhone 8 و 8 Plus و iPhone X من Apple الشحن اللاسلكي والشحن السريع. تجدر الإشارة إلى أنه يتعين عليك شراء مهايئ الشحن السريع بشكل منفصل ، بينما يتم توفيره عادة في العلبة باستخدام هاتف Android.

هذه الفئة بعيدة كل البعد عن الوضوح ، ولكنها تقارن بين هواتف Android ذات الأسعار المتشابهة مع أجهزة iPhones ، ولكنها تميل إلى أن يكون لها عمر أطول للبطارية ولديها دائمًا أجهزة شحن سريعة مضمنة في العلبة ، حتى يحقق Android الفوز.

الفائز: أندرويد

التحديثات :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
يوفر Apple iOS تحديثات برامج متسقة وفي الوقت المناسب وتصحيحات أمان. إذا كنت ترغب في نفس التجربة على Android ، فيجب عليك شراء أحد هواتف Pixel من Google. هذه هي الطريقة التي ينهار بها إصدار إصدار iOS وفقًا لبحث Mixpanel:

iOS 11: 89.82 percent
iOS 10: 7.18 percent
Older: 3 percent

ما يقرب من 90 في المائة من جميع أجهزة iOS تعمل الآن على أحدث إصدار. على النقيض من ذلك ، لا تعمل سوى 0.5 في المائة من أجهزة Android على أحدث إصدار من Android 8.1 Oreo. هذه هي الطريقة التي ينهار بها Android وفقًا لموقع الويب الرسمي لمطوّر Android:

Android 8.1 Oreo: 0.8 percent
Android 8.0 Oreo: 4.9 percent
Android 7.1 Nougat: 8.2 percent
Android 7.0 Nougat: 22.9 percent
Android 6.0 Marshmallow: 23 percent
Android 5.1 Lollipop: 17.6 percent
Android 5.0 Lollipop: 4.8 percent
Android 4.4 KitKat: 10.3 percent
Older: 5 percent

إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث الميزات ، وإصلاحات الأخطاء ، وتحديثات الأمان ، فعليك اختيار iOS.

الفائز: iOS

الثيمات والموضوعات :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
كان هذا دائمًا أحد نقاط القوة الرئيسية في Android. من السهل جدًا تصوير هاتفك ، حيث يمكنك إعداد التنسيق الذي تريده على شاشتك الرئيسية وإضافة الأدوات الذكية والاختصارات ، بل وتغيير واجهة المستخدم بالكامل باستخدام المشغلات.

يمكنك تعيين الخلفيات في نظام iOS ، كما أن هناك دعمًا محدودًا للأدوات ، ولكنك لا تملك أي شيء بنفس مستوى الحرية. يتيح لك Android أيضًا إعداد تطبيقات الجهات الخارجية كخيارات افتراضية للعديد من الأشياء التي لا تزال قيد الإغلاق في نظام التشغيل iOS. إذا كنت تستمتع بالتجريب ، أو كنت تريد مظهرًا شخصيًا فريدًا وشديدًا لشاشتك الرئيسية ، فإن Android هو النظام الأساسي لك.

الفائز: أندرويد

آلة التصوير (الكاميرا) :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
في الماضي ، جادلنا بأن شركة Apple تقوم بأفضل وظيفة لالتقاط الإضاءة والتلوين والتفاصيل الأخرى ، ولكن أحدث هواتف Android الذكية تلقي الكثير من الشك على هذا التأكيد. يضم جهاز Pixel 2 و Pixel 2 XL من Google أفضل الكاميرات التي استخدمناها حتى الآن ، ولكن هاتف iPhone 8 Plus و iPhone X قريبان.

على الرغم من أن معظم المحاصيل الحالية لبرامج Android الرئيسية تمتلك كاميرات جيدة أو رائعة في بعض الأحيان ، إلا أن هناك قدرًا كبيرًا من التباين وجودة الكاميرا في هواتف iphone كما أن معظم هواتف Android ذات الميزانية المنخفضة على كاميرات ذات جودة أقل
الفائز: iOS

الأمان :

ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
ما هو أفضل نظام تشغيل للهاتف : android vs ios
الحقيقة هي أن معظم الأشخاص لن يواجهوا مشكلة أبدًا لأنهم لا يخرجون من متجر Play للتطبيقات. وقد بذلت شركات تصنيع معينة مثل Samsung جهودًا إضافية لتعزيز الأمن في سوق الشركات
لكن أصبحت التحديثات السريعة الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى لأن الاختراقات الأمنية أصبحت أكثر خطورة. يتواجد Android في عالم التحديث ، إلا إذا كان لديك جهاز Android للمخزون ، وبالتالي فهو أقل أمانًا. نظرًا لأن ملايين هواتف Android لا تزال تعمل على برامج عمرها سنوات ، فإنها قد تكون عرضة للاختراق بشكل خطير
ترسخت شركة آبل بالفعل في الشركات الأمريكية ، وعملت أيضًا على تحسين مستوى الأمان للمستهلكين عمومًا ، وعلى الأخص مع Touch ID و FaceID في iPhone X. الإشراف الصارم على Apple على التطبيقات والقدرة على دفع التحديثات إلى المزيد من الأجهزة ، بسرعة أكبر ، يمنحها ميزة أكيدة على Android. كما تقوم الشركة بتشفير البيانات في iMessage وتطبيقاتها الأخرى.

يعطي Apple الأولوية لخصوصية المستخدم ، بحيث يمكنك الشعور بالأمان عند معرفة أن بياناتك الشخصية لا يتم تخزينها أو قراءتها بواسطة Apple. وكلها مشفرة أيضًا. في الوقت نفسه ، يشفر Android بعض البيانات ، ولكن خصوصيتك أقل حماية. تعمل Google على جمع بياناتك للحصول على معلومات يمكنها استخدامها لبيع إعلانات ومنتجات تسويقية أفضل لك. يتم تخزين البيانات الخاصة بك أيضا وقراءة لتوفر لك تجربة أفضل لمنظمة العفو الدولية.

تزعم Google أنها ملتزمة بالحماية الكاملة لخصوصية المستخدم وتوفر خدمات AI التي تقدمها ، ولكن بعض خبراء الأمان وأبل يزعمون أن Google تقدم خيارًا خاطئًا بين الخصوصية و AI. ذهبت أبل إلى الحرب مع FBI لضمان حقك في التشفير. من الصعب التغلب على هذا النوع من التفاني.

لا يمكن إنكار أن نظام التشغيل iOS هو النظام الأساسي الأكثر أمانًا والأفضل لحماية خصوصية المستخدم. إذا كنت تهتم بخصوصية وأمان ، فانتقل إلى iPhone.

الفائز: iOS

الإستنتاج والخلاصة العامة :

في نهاية المطاف ، ستكون الفئات المختلفة مهمة لأشخاص مختلفين ، لذا يجب أن تنتبهوا إلى الفئات التي تعد بالنسبة لك واتخاذ قرارك بناءً على ذلك. إذا كان الأمان والخصوصية عامل مهم ، فإن iPhone هو الخيار الواضح. إذا كانت عمر البطارية أعلى القائمة الخاصة بك وتريد أن تكون قادرًا على تخصيص هاتفك ، فاختر Android. كل من نظامي التشغيل Android و iOS عبارة عن نظامين ناضجين وممتدلين يتميزان بأوجه تشابه أكبر بكثير من الاختلافات ، ويمكننا أن نوصي بهما بشدة.


لا تنسوا دعمنا لجهودنا في هذا الموضوع ومشاركته مع الأصدقاء ومتابعة مدونة تيكنو برو 😉
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -