10yearschallenge | شاهد راي خبراء الامن المعلومات حول تحدي ال 10 سنوات

10 years challenge

تحدي ال 10 سنوات او  10yearschallenge تحدي انتشر علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الفتره الاخيره واصبح المستخدمين ينشرون صور لهم منذ 10 سنوات ويقانوها بصورهم في الوقت الحالي وذلك للتباهي امام اصدقائهم او للمزاح والسخريه وربما وانت تقرا هذه المقاله الان تكون قد شاركت بالفعل في هذا التحدي ولكن هل سمعت راي خبراء الامن المعلوماتي في هذا التحدي ؟


نشرت الخبيره في الامن المعلوماتي والكاتبه "Kate O’Neill" مقاله علي موقع "Wired" وهو موقع امريكي يختص باخبار التقنيه وحذرت الكاتبه والخبيره في مقالتها من مخاطر هذا التحدي والذي يهدد خصوصيه المستخدمين علي فيسبوك واشارت الكاتبه انه من المعروف لدينا ان فيسبوك تمستلك كم هائل من الصور والمعلومات عن كل واحد منا واعتبرت ان مجرد نشر صور منذ 10 سنوات لانفسنا هو بمثابه مساعده فيسبوك في ان تستخدم هذه الصوروتستغلها استغلال سئ جدا ومضر بالمستخدم .


خمنت الكاتبه في مقالتها ان فيسبوك تعمل علي برنامج يدرس سلوكيات المستخدمين ومدي تغيرهم بمرور الزمن ولكي تقوم فيسبوك بتنفيذ شئ كهذا فابسط ما تحتاج اليه هي تلك النوعيه من  الصوره التي نقوم نحن بنشرها لانفسنا منذ 10 سنوات اي ان الكاتبه تعتبر هذا التحدي خدعه وحيله من حيل فيسبوك.

وقالت ايضا ان هناك العديد من الحالات المشابهه لهذه الحاله لتطبيقات ومواقع اخري استخدم خصوصيه المستخدمين ومعلوماتهم دون علمهم واستغلتها اسوأ استغلال ولا نذهب بعيدا فيسبوك نفسها قامت بذلك عندما باعت بيانات اكثر من 50 مليون مستخدم امريكي للحمله الرئاسيه الاخيره في الانتخابات.

شاركنا برايك في مكان التعليقات هل فعلا هذا التحدي هو استغلال لخصوصيه المستخدمين ام الموضوع لا يصل الي هذه الدرجه التي صورتها الكاتيه في مقالتها ؟ 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -