كيف تصبح هاكر حقيقي ؟

كيف تصبح هاكر؟

كيف تصبح هاكر؟
كيف تصبح هاكر؟

كيف تصبح هاكر؟

على الرغم من أن المتسلل يحتوي على العديد من التعريفات ، إلا أننا نعتقد أن معظم الأشخاص الذين يطرحون هذا السؤال مهتمون بالترميز الخبيث. لا تعلم تقنية المعلومات أو تتسامح مع القرصنة أو السرقة أو الكسر أو أي نشاط كمبيوتر آخر غير قانوني

ومع ذلك ، يمكن تعريف الهاكر بأنه شخص لديه معرفة دقيقة بالبرمجة والحواسيب. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الجانب من الهاكر ، فادعوك الى قرائة المقالة بالكامل

معرفة المزيد عن أجهزة الكمبيوتر

أساسيات الكمبيوتر - من الضروري للجميع ، وليس فقط الهكر ، فهم الكمبيوتر ومكوناته وكيف يعمل.

كيف يعمل الكمبيوتر؟

الكتب - اجعلها هدفاً لقراءة كتب الكمبيوتر التي تغطي اهتماماتك. تعتبر زيارة المكتبات الشهيرة مثل Amazon عبر الإنترنت وتصفح أفضل 100 كتاب حول موضوعك مكانًا رائعًا للبدء. تقدم Audible مجموعة واسعة من الكتب الإلكترونية ، إذا كنت تفضل هذه الطريقة في القراءة.

تعرف على المصطلحات - تحتوي صناعة الكمبيوتر على الآلاف من المختصرات والمصطلحات ، تحقق من قاموس الكمبيوتر للعثور على الكلمات التي من المحتمل أن تواجهها.

الأخبار على الإنترنت - قم بزيارة صفحات معلومات الكمبيوتر على الأقل عدة مرات في الأسبوع لمواكبة أحدث أخبار الكمبيوتر. قم بزيارة ارتباطات معلومات الكمبيوتر الخاصة بنا للحصول على قائمة بأكثر مواقع المعلومات إثارة.

المشاركة في المنتديات - الإنترنت مليئة بالمنتديات عبر الإنترنت ، حيث يلتقي الآلاف من المستخدمين الآخرين للإجابة على الأسئلة أو التحدث عما يرغبون في القيام به. لن تسمح لك المشاركة في هذه المنتديات باختبار فهمك للموضوع فحسب ، بل أيضًا للتعلم من الآخرين.

بناء جهاز كمبيوتر - إذا كنت تريد معرفة المزيد عن جانب الأجهزة في الكمبيوتر ، فلا يوجد شيء أكثر من مجرد إنشاء جهاز كمبيوتر. لن يساعدك هذا في معرفة المزيد عن أجهزة الكمبيوتر فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في تشخيص مشاكل الأجهزة وفهم كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر بشكل أفضل. هناك العديد من مواقع الويب التي تحتوي على إرشادات حول كيفية إنشاء جهاز مخصص.

اختر لغة برمجة

إن تعلم كيفية عمل البرنامج من خلال دراسة لغة برمجة هو أداة قيمة. وهو يعلمك التحدث مباشرة إلى الكمبيوتر ، وبرمجيا استكشاف الأخطاء وإصلاحها البرامج ، وتنفيذ هذه الحلول بشكل فعال. يسمح لك ذلك أيضًا بفهم كيفية عمل الحساب بشكل أفضل. يسرد تعريف لغة البرمجة العديد من لغات البرمجة الأكثر شيوعًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعلم لغات البرمجة النصية مثل Perl و PHP ، وحتى أساسيات تصميم HTML على الويب ، مفيد لكل من يهتم بإعداد مواقع الويب وتوليفها.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الخبرة في البرمجة ، فإن إنشاء مشروع مفتوح المصدر يمكن أن يكون تجربة تعليمية مفيدة. يمكن أيضًا أن يكون إنشاء موقع ويب تجربة تعليمية أخرى مثيرة للاهتمام ، حيث يعرض تفاصيل تصميم الموقع وتكوينه.

تعلم نظام تشغيل آخر

يستخدم العديد من الأشخاص حاليًا إصدارًا من Microsoft Windows ، وهو مثالي للاستخدام في المنزل والمكتب ، ولكن من المفيد أيضًا معرفة أنظمة تشغيل بديلة مثل Linux. إن تعلم توزيعة لينكس ليس فقط يساعدك على توسيع نطاق خبرتك ، بل هو أيضًا ضرورة عندما ترغب في تصفح خوادم لينكس التي تقوم بتشغيل المواقع الإلكترونية وخدمات الويب الأخرى.

تلميح : إذا كان لديك حق الوصول إلى خادم يستضيف موقعك على الويب ، فيمكنك الوصول إلى SSH ، والذي يسمح لك بالاتصال بخادم وهي طريقة أخرى جيدة لتعلم سطر أوامر Linux.

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لنظام التشغيل Linux ، فإن Ubuntu يمثل توزيعًا جيدًا لمحاولة المستخدمين الجدد. يمكن أيضًا تشغيل توزيعة Linux هذا عن طريق تشغيله على قرص مضغوط. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة كاملة ، فمن الأفضل تثبيت Ubuntu أو توزيع آخر على الكمبيوتر.
من الضروري أيضًا فهم أوامر سطر أوامر Linux.

معرفة المزيد عن الشبكات

تقوم الشبكات بتشغيل الإنترنت وتوصيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو التجارية. من المهم معرفة أكبر قدر ممكن حول عمليات الشبكة ، بما في ذلك الأساسيات ، مثل عنوان IP ، و OSI ، والمنافذ ، والبروتوكولات ، وأجهزة التوجيه ، وقناع الشبكة الفرعية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون تكوين شبكة منزلية ، وخصوصًا شبكة ذات أجهزة كمبيوتر متعددة وأنظمة تشغيل مختلفة ، مفيدًا للغاية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -