أهم 10 نصائح لفأرة الحاسوب يجب أن يعرفها الجميع

أهم 10 نصائح للفارة يجب أن يعرفها الجميع


نصائح للفارة يجب أن يعرفها الجميع
أهم 10 نصائح للفارة يجب أن يعرفها الجميع

أهم 10 نصائح للفارة يجب أن يعرفها الجميع

معظم مستخدمي الكمبيوتر لا يستفيدون بشكل كامل من فارة الحاسوب.

ستجد في هذه المقالة بعض النصائح والحيل لاستخدام ماوس الكمبيوتر والأسرار التي ستساعدك على الاستمتاع بالماوس وزيادة إنتاجيتك على الكمبيوتر.

مفتاح التحول والماوس فوق

يتيح لك العديد من برامج تحرير النصوص والبرامج تمييز كل النص أو جزء منه باستخدام مفتاح Shift والماوس. على سبيل المثال ، ضع المؤشر في بداية الفقرة في محرر نص ، اضغط باستمرار على مفتاح Shift ، وانقر في نهاية الفقرة لتمييز الفقرة بأكملها.

تلميح: يؤدي الضغط على مفتاح Alt أثناء سحب النص في محرر نص وتسطيره إلى السماح لك بتحديد النص بشكل انتقائي. هذا يمكن أن يكون مفيدا إذا كانت فقرتك أو نص آخر في عمود.

الاستفادة الكاملة من عجلة التمرير

اليوم ، أصبح الجميع على دراية بقدرة عجلات الفأرة على التمرير لأعلى ولأسفل على الصفحة. ومع ذلك ، يمكن لهذه العجلة أيضًا أن تفعل الكثير ، وفي ما يلي بعض الأمثلة فقط.

  • إن عجلة الفأرة ليست مجرد عجلة ، بل يمكن استخدامها أيضًا كزر. الضغط على العجلة يعمل كزر ماوس ثالث. يمكن استخدام هذا لفتح صفحة ويب في علامة تبويب بالنقر فوق العجلة على ارتباط ويمكن أيضًا استخدامها لإغلاق علامة تبويب بالنقر فوق عجلة علامة التبويب المفتوحة
    يؤدي الضغط باستمرار على مفتاح Shift أثناء التمرير لأعلى أو لأسفل في متصفح الإنترنت إلى التنقل بين صفحات الويب.
  • قم بالتكبير والتصغير على صفحة ويب ، مستند word ، excel ، وما إلى ذلك أثناء الضغط باستمرار على المفتاح Ctrl والتمرير لأعلى ولأسفل للتصغير.
  • تحرك إلى الأمام والخلف أثناء تصفح الإنترنت بالضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift وانتقل إلى أعلى وأسفل. يمر التمرير للخلف ويمضي التمرير لأعلى.
  • يمكن دفع بعض عجلات الفأرة إلى اليسار أو اليمين للتحرك ذهابًا وإيابًا على صفحة الويب أيضًا

اختر بنقرة مزدوجة وثلاثية

يمكن تحديد كلمة من النص بالنقر المزدوج على الكلمة. إذا كنت تريد تمييز الفقرة بأكملها ، فانقر فوق زر الماوس ثلاث مرات على أي نص في الفقرة.

استخدم النقر بزر الماوس الأيمن

الاستفادة الكاملة من الزر الأيمن في أي وقت تحدد فيه النص أو ترغب في عرض خصائص كائن. على سبيل المثال ، إذا حددت ملفًا أو نصًا ، فيمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على هذا العنصر لتمييزه ، ثم النقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان آخر للصقه.

تلميح: إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيسر على أي ملف أو نص وقم بسحبه مع الاستمرار في الضغط على الزر الأيسر ، فعند السماح لك بذلك ، سيكون لديك خيار نقل أو نسخ هذا الملف أو النص. يؤدي هذا إلى تجنب الخطوة الإضافية المتمثلة في النقر بزر الماوس الأيمن على المكان الذي تريد لصق العنصر فيه.

مفتاح Ctrl والنقر بالماوس أو تمييزه

أثناء الضغط باستمرار على المفتاح Ctrl ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيسر لتحديد كائنات متعددة أو تحديد عدة أقسام من النص. على سبيل المثال ، في Microsoft Windows ، يمكنك الضغط باستمرار على المفتاح Ctrl والنقر لتحديد ملفات متعددة في وقت واحد. إذا كنت ترغب في تمييز أجزاء مختلفة من صفحة ويب أو فقرة ، يمكنك أيضًا الضغط باستمرار على المفتاح Ctrl وتحديد كل قسم تريد نسخه

نصيحة: يمكن لمستخدمي Mozilla Firefox الضغط باستمرار على مفتاح Ctrl والنقر بشكل فردي على كل خلية في جدول يرغبون في نسخه أو سحب الماوس لأسفل لتحديد صف بهذا السطر أو النص بدون تحديد أي النص الآخر في هذا الجدول.

استخدم الأزرار الجانبية للماوس

تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة على أزرار على جانب الماوس. يمكن برمجة هذه الأزرار للقيام بأي شيء ، ومع ذلك ، يمكن استخدام زر الإبهام الأيسر للعودة إلى صفحة ويب افتراضيًا. وهذا يجعل تصفح الإنترنت أكثر متعة حيث لا تحتاج إلى تحريك مؤشر الماوس فوق زر السهم الموجود خلف المتصفح للعودة إلى الصفحة.

استخدم الأداة الإضافية Windows المميزة

حقق أقصى استفادة من مشاركة الماوس ضمن Windows For feature ، والتي ستحرك الماوس تلقائيًا إلى الأزرار التي تظهر في مربع الحوار. على سبيل المثال ، إذا قمت بحذف ملف أو إغلاق نافذة ، يمكنك الحصول على رسالة تسألك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في تنفيذ المهمة. مع تمكين وظيفة Magnetism ، سينتقل مؤشر الماوس تلقائيًا إلى الزر Ok ، لذلك كل ما عليك فعله هو النقر فوق زر الماوس إذا كنت توافق.

هذا يوفر عليك وقت الاضطرار إلى تحريك مؤشر الماوس فوق الزر "موافق" ، ثم انقر فوق "موافق". لتمكين هذه الميزة ، افتح خصائص الماوس ضمن لوحة تحكم Windows وتحقق من خانة الاختيار "محاذاة" في علامة التبويب خيارات المؤشر.

قم بإدارة النافذة المفتوحة بالماوس

انقر نقرًا مزدوجًا فوق شريط العنوان العلوي لإطار ما ، أو إذا كان قد تم تكبيره بالفعل لتغيير حجم إطار. يمكنك أيضًا النقر نقرًا مزدوجًا على رمز النافذة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة لإغلاق هذه النافذة.

حرك الماوس باستخدام لوحة المفاتيح

بدلاً من استخدام الماوس المصاحب للكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك أيضًا السماح لـ Windows باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية في شكل ماوس.

تخصيص الفأرة

وأخيرا، إذا كان لديك ماوس  يتوفر على  أكثر من اثنين من الأزرار، وشملت تركيب الماوس والبرنامج يتيح لك لتخصيص الماوس أكثر. على سبيل المثال، إذا كنت لا تستخدم أزرار جانبية للانتقال ذهابا وإيابا في صفحة ويب قم  بتغييره بشيء تفعله في معظم الأحيان، مثل التبديل بين النوافذ المفتوحة أو فتح الآلة الحاسبة.

الى وصلنا اصدقئي الى نهاية الموضوع اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ولاتنسو دعمي بمشاركة هدا الموضوع مع اصدقائكم وبتعليق محفز والى اللقاء الى ان القكم في موضوع اخر ولسلام عليكم ورحمة الله تعى وبركاته
mohamed
mohamed
تعليقات