10 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي بشكل صحيح

10 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي بشكل صحيح

10 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي بشكل صحيح
10 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي بشكل صحيح

10 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي بشكل صحيح

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين السلام عليكم اصدقائي .
في هدا الموضوع ان شاء الله سوف اضع لكم افضل 10 نصائح للحفاض على بطارية هاتفك وتدوم معك لاطول مدة ممكنة

نصيحة رقم 1: لا تشحن هاتفك الذكي طوال الليل

هذه هي العادة السيئة التي اتخذناها جميعا مع مرور الوقت. الاستقلالية في معظم الهواتف الذكية التي تصل إلى يوم واحد ، يميل المستخدمون إلى إعادة شحن أجهزتهم أثناء الليل ، بغض النظر عن المخاطر التي يمثلها ذلك بالنسبة لبطارية الهاتف الذكي. لأنك ربما لم تكن تعرف ذلك ، ولكن إعادة شحن البطارية بنسبة 100٪ تقلل إلى حد كبير من العمر المتوقع لهاتفك الذكي. من الناحية المثالية ، من الأفضل شحن بطارية هاتفك الذكي بنسبة 75٪ فقط ، وإعادة شحنها طوال اليوم لفترات قصيرة. إن شحن هاتفك الذكي كل يوم أثناء الليل يقلل من العمر المتوقع له لعدة أشهر أو حتى سنوات ،

نصيحة رقم 2: لا تدع بطارية هاتفك الذكي تفريغ بالكامل!

من المغري دائمًا الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لشحن هاتفك الذكي. ومع ذلك ، فإن الانتظار حتى يتم تفريغ الهاتف الذكي بالكامل للتوصيل بالتيار الكهربائي سيكون له أيضًا تأثير مدمر على متوسط ​​العمر المتوقع له منذ عزله من التيار الكهربي ، حيث لن تتمكن بعض خلايا البطارية من حمل شحن. من الناحية العملية ، من الأفضل ايقاف تشغيل هاتفك الذكي بمجرد وصوله إلى 10٪ من الشحن ، وإلا لن تتمكن من استخدامه بعد بضعة أشهر فقط ...

نصيحة رقم 3: لا تشحن هاتفك الذكي عندما يبقى 40 ٪ من البطارية

ربما تساءلت عن سبب تحميل كل جهاز إلكتروني تشتريه جزئيًا بالفعل. حقيقة أن بطاريتها تعرض 40٪ في البداية لا يعود إلى ثمار الصدفة. في الواقع ، تعمل بطارية الهاتف الذكي بشكل أفضل عندما تكون مشحونة بنسبة 40٪. من الناحية العملية ، يعني هذا أنه من الأفضل الانتظار إلى أن تنخفض إلى 20 أو 30٪ من البطارية المتبقية لشحن هاتفك الذكي.

نصيحة رقم 4: اشحن البطارية قبل تخزين جهاز إلكتروني في خزانة!

هل قمت مؤخرًا بشراء بطارية احتياطية لرحلة إلى ما ؟ عندما تعود إلى المنزل ، لا تقم بتخزينها قبل شحنها أولاً. إن ترك جهاز إلكتروني يتم تفريغه بالكامل لفترة طويلة من الوقت عادة ما يكون له تأثير ضار على العمر المتوقع له. من الأفضل التفكير في إعادة التحميل بين 40 و 50٪ قبل تخزينه.

نصيحة رقم 5: تجنب شراء الهواتف الذكية البديلة متعددة

هل تعجبك حقا HTC One M8 وهي مقتنعة أنك لن تجد أبدا مثل هذا الهاتف الذكي الناجح؟ في حين أنه قد يكون مغريا للحفاظ على جهاز بديل، لا تقليد كيم كارداشيان عن طريق تخزين نصف دزينة من بلاك بيري لدرج لتحل محل الهاتف الذكي الذي يرافق لك يوميا. بطاريات الليثيوم لا تدعم التخزين لفترات طويلة وتتدهور خلال الأسابيع. بعد مرور عام ، من المرجح أن يكون هاتفك الذكي "الجديد" ، المخزن بعناية في عبوته الأصلية ، غير قادر على البدء بمجرد فك حزمه.

نصيحة رقم 6: تجنب الشحن السريع!

المزيد والمزيد من الشركات المصنعة تختار خيارات الشحن السريع أو تقديم الكابلات التي يمكن شحن هواتفهم الذكية مرتين بسرعة كما هو الحال مع كابل التقليدية. إذا كان العرض جذابًا ، فضع في اعتبارك أن الشحن السريع له تأثير سلبي على العمر المتوقع للبطارية. إذا كانت معظم البطاريات تتهم ببطء ، فهناك سبب وجيه لذلك.

نصيحة رقم 7: الفرار من البرد والحرارة

ستؤثر الحرارة البارده أو الحارقة على الخلايا في البطارية وستقلل من العمر المتوقع لهاتفك الذكي. من الناحية المثالية ، من الأفضل أن تبقي هاتفك الذكي في درجة حرارة معتدلة. إذا كنت مسافرًا إلى منطقة استوائية ، فكر دائمًا في استبدال البطارية. في المناطق الأكثر حرارة في العالم ، يمكن أن تقل قدرة بطارية الليثيوم بنسبة 80٪ في عام واحد!

نصيحة رقم 8: قم بتفريغ هاتفك الذكي بشكل كامل مرة واحدة في الشهر

إذا لم يتم تفريغ بطاريات الليثيوم بالكامل كل يوم للحفاظ على السعة القصوى ، فمن الضروري إعادة معايرة البطارية بانتظام ، حيث يتم تفريغها بالكامل تقريبًا (تصل إلى 5٪) مرة واحدة على الأقل كل شهر. بمجرد تفريغها بالكامل ، أعد شحنها إلى 100٪ لإعادة معايرة وتجنب تحميل "البق".

نصيحة رقم 9: لا تستخدم أجهزة الشحن المزيفة

تجنب الشواحن المزيفة بأي ثمن! إذا كانت أسعارها جذابة نوعًا ما ، فإنها في الغالب لا تتوافق مع المعايير الأوروبية ويمكن أن تكون خطيرة جدًا للاستخدام على أساس يومي. في أفضل الأحوال ، ستقل عمر بطارية هاتفك الذكي عدة أشهر. في أسوأ الحالات ، سوف ينتهي بك المطاف في النيران في منزلك.

نصيحة رقم 10: قم بتفريغ هاتفك الذكي الجديد واستخدمه!

إذا كان من الضروري شحن الأجهزة الإلكترونية قبل الاستخدام الأول قبل بضع سنوات ، فإن بطاريات الليثيوم الجديدة لم تعد تجبر المستخدم على الانتظار بهدوء حتى يتم شحن البطارية بالكامل لبدء تشغيل هاتفه الذكي. عند التفريغ ، يمكنك تخصيص جهازك. لكن كن حذرًا ، فهذه القاعدة لا تنطبق على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم أحيانًا بطاريات مختلفة بشكل كبير تتطلب تحميلًا كاملاً لأول مرة!

اتمنى ان تكون هده النصائح افادتكم بشكل كبير ولاتنسو دعمي بمشاركة هدا الموضوع مع اصدقائكم وشكرا لكم

موضوع اخر دا صلة يمكن ان يفيدك

طريقة شحن هاتفك الدكي بالطريقة السليمة والصحيحة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -